بايرن يشتري مارتينيز من بلباو   
الأربعاء 11/10/1433 هـ - الموافق 29/8/2012 م (آخر تحديث) الساعة 21:56 (مكة المكرمة)، 18:56 (غرينتش)
 بايرن ميونيخ يأمل أن يساعده مارتينيز لاستعادة موقعه بالدوري بعد فشله الموسم السابق (دويتشه فيلله)

أعلن نادي بايرن ميونيخ لكرة القدم عن صفقة قياسية في تاريخ الدوري الألماني (بوندسليغا) بتعاقده مع لاعب خط وسط أتلتيكو بلباو الإسباني خافيير مارتينيز لمدة خمس سنوات، وذلك مقابل أربعين مليون يورو (خمسمين مليون دولار).

وذكر بايرن في موقعه على الإنترنت أن مارتينيز وقع العقد بعد موافقة اتحاد اللعبة الإسباني ورابطة أندية الدوري الإسباني، وأن مدة العقد ستمتد حتى يونيو/حزيران 2017.

وسبق لأتلتيكو بلباو أن أكد أن مارتينيز سافر دون إذن إلى ألمانيا للخضوع لفحص طبي في بايرن، وأصدر بيانا أكد فيه أنه لم يسمح "في أي وقت" بسفر مارتينيز إلى ألمانيا، وأنه طالب بالحصول على "التفسيرات الملائمة" من اللاعب.

وكان مارتينيز (23 عاما) مرتبطا بعقد مع بلباو حتى 30 يونيو/حزيران 2016، حيث اشترط الفريق مبلغ أربعين مليون يورو للسماح له بالانتقال لفريق آخر، وهو ما قام به بايرن الذي يأمل من خلال التعاقد مع مارتينيز بأن يعود إلى منصة التتويج بعد خروجه الموسم الماضي خالي الوفاض.

وسيلعب مارتينيز في خط الوسط إلى جانب الألمانييْن الدولييْن باستيان شفاينشتايجر وتوني كروس، وسيكون بإمكانه المشاركة في المباراة المقررة أمام شتوتغارت الأحد المقبل ضمن منافسات بوندسليغا.

يُذكر أن أكبر مبلغ سابق دفعه ناد في بوندسليغا للتعاقد مع لاعب هو ثلاثين مليون يورو (نحو 37 مليون دولار) في صفقة لبايرن للتعاقد مع ماريو غوميز لاعب نادي شتوتغارت عام 2009، أما أكبر صفقة لبيع لاعب من أندية بوندسليغا للخارج فجاءت عام 2010 عندما رحل إدين دزيكو عن صفوف فولفسبورغ وانضم لمانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 37 مليون يورو.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة