قطر تهزم الصين وتنعش آمالها   
الأربعاء 8/2/1432 هـ - الموافق 12/1/2011 م (آخر تحديث) الساعة 22:36 (مكة المكرمة)، 19:36 (غرينتش)
يوسف أحمد (بالأبيض) سجل الهدفين في الدقيقتين 27 و45 (رويترز)

أنعشت قطر آمالها ببلوغ الدور الثاني من كأس أمم آسيا 2011 لكرة القدم التي تنظمها حتى يوم 29 يناير/كانون الثاني الحالي، بعد فوزها على الصين 2-صفر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى اليوم على ملعب خليفة في الدوحة.
 
وسجل يوسف أحمد الهدفين في الدقيقتين 27 و45. وكان المنتخب الأوزبكي قد تغلب على نظيره الكويتي 2-1 ضمن المجموعة ذاتها ظهر اليوم.
 
وأجرى مدرب منتخب قطر الفرنسي برونو ميتسو ثلاثة تعديلات على التشكيلة التي خاضت المباراة ضد أوزبكستان (صفر-2) بإشراك محمد كاسولا ومحمد السيد ويوسف أحمد على حساب جار الله المري وحسين ياسر وفابيو سيزار، فكانت تبديلاته في محلها لأن أحمد سجل هدفي المباراة.
 
وتتصدر أوزبكستان المجموعة برصيد ست نقاط، تليها قطر والصين ولكل منهما ثلاث نقاط، مقابل لا شيء للكويت. وفي الجولة الأخيرة المقررة الأحد المقبل، تلتقي قطر مع الكويت، وأوزبكستان مع الصين.
 
ويمتلك المنتخب القطري بذلك فرصة كبيرة للتأهل إلى دور الثمانية بشرط تحقيق الفوز أو التعادل في مباراته الثالثة الأخيرة بالمجموعة أمام المنتخب الكويتي، على أن يخسر المنتخب الصيني أمام نظيره الأوزبكي في الجولة الأخيرة أيضا.
 
كما تشهد المجموعة احتمالات أخرى حيث ما زالت الفرصة قائمة أمام جميع الفرق للعبور إلى دور الثمانية نظرا للوائح البطولة التي تعتمد في حسم التأهل على نتائج المواجهات المباشرة بين المنتخبات في حال تساويها في رصيد النقاط مع انتهاء الجولة الثالثة في المجموعة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة