الريان يفوز على العربي بالدوري القطري   
السبت 21/1/1425 هـ - الموافق 13/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

باتيستوتا في طريقه للتسديد على مرمى الريان (الفرنسية)
سجل اللاعب الأرجنتيني الشهير غابرييل باتيستوتا ثلاثة أهداف في مرمى الريان لكنها لم تكن كافية لتحقيق الفوز لفريق العربي الذي لقي هزيمة كبيرة بنتيجة 3-5 في مباراة أقيمت بينهما مساء أمس ضمن المرحلة الـ 15 لبطولة الدوري القطري لكرة القدم.

ولم يكن باتيستوتا هو الوحيد الذي سجل "هاتريك"، حيث حقق النجم المغربي بوشعيب لمباركي نفس الإنجاز ليقود فريقه لفوز كبير بحضور جمهور غفير بلغ نحو 15 ألف متفرج ويوجه ضربة موجعة للعربي الذي كان يعيش في الفترة الأخيرة أفضل حالاته الكروية.

وخطف العربي هدفا مبكرا في الدقيقة الثانية عن طريق باتيستوتا، لكن الريان الذي لعب في غياب نجمه الإسباني فرناندو هييرو بسبب الإيقاف تمكن سريعا من إدراك التعادل عن طريق لاعبه الألماني ماريو بازلر من قذيفة بعيدة المدى في الدقيقة 12.

وعرقل الألماني العجوز ستيفان إيفنبرغ مهاجم الريان ناصر كميل فاحتسبت ركلة حرة نفذها الجزائري علي بن عربية بإتقان ومنح الريان التقدم في الدقيقة 36.

وبعد 3 دقائق من بداية الشوط الثاني سجل باتيستوتا مرة ثانية ليدرك التعادل للعربي، لكن لمباركي استعاد التقدم لفريقه (59) ثم أضاف هدفا ثانيا (68) ليرفع النتيجة إلى 4-2.

الإسباني هييرو غاب عن صفوف فريقه واكتفى بالتشجيع من المدرجات (الفرنسية)

بطاقة حمراء
وطرد الحكم المجري أتالا لاعب العربي وليد حمزة (78), لكن ذلك لم يمنع باتيستوتا من إكمال ثلاثيته بعد أن تلقى كرة من زميله المصري محمد بركات وأودعها الشباك في الدقيقة 84.

وأخمد لمباركي آمال العربي في إدراك التعادل عندما سجل هدفه الشخصي الثالث وهدف فريقه الخامس (86) لينتزع الريان فوزا كبيرا ويتقدم للمركز الثالث برصيد 24 نقطة بفارق الأهداف على العربي الذي تراجع للمركز الرابع.

فوز كبير للسد
وفي مباراة أخرى، لم يجد السد المتصدر صعوبة تذكر في تحقيق فوز كبير على الشمال بنتيجة 4-1 في مباراة شهدت عودة الهداف الإكوادوري كارلوس تينوريو لممارسة هوايته في هز الشباك حيث سجل 3 أهداف ليرفع رصيده الشخصي إلى 15 هدفا.

وجاءت أهداف تينوريو في الدقائق (21 و46 و62) وأضاف زميله العاجي عبد القادر كيتا هدفا (45), بينما سجل العراقي رزاق فرحان هدف الشمال (24) وهو الثاني عشر له في البطولة.

ورفع السد رصيده إلى 35 نقطة وله مباراة مؤجلة مع قطر الثاني وحامل اللقب الذي يتخلف عنه بفارق 6 نقاط، علما بأن الأخير فاز على الأهلي 4-صفر في افتتاح المرحلة يوم الخميس الماضي.

مباراتا اليوم
وتختتم مباريات المرحلة مساء اليوم بلقاءين يجمع أولهما بين السيلية والاتحاد الذي يسعى للفوز والتقدم من المركز السادس إلى الثالث، ويجمع الثاني بين الخور والوكرة من أجل تحسين المراكز.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة