قتيلان وجرحى في عواصف تجتاح أميركا   
الأحد 19/2/1435 هـ - الموافق 22/12/2013 م (آخر تحديث) الساعة 14:42 (مكة المكرمة)، 11:42 (غرينتش)
الأحوال المناخية بالولايات المتحدة أدت حتى الآن لتأخير العديد من الرحلات الجوية (الأوروبية) 

اجتاحت عاصفة مصحوبة بأمطار ورياح عنيفة المناطق الجنوبية من وسط الولايات المتحدة، مخلفة قتيلين على الأقل وآلاف المواطنين بدون كهرباء، بالإضافة إلى اقتلاع سقوف بعض المنازل والأشجار وأسلاك الكهرباء.

وقال مسؤولون لوكالة أسوشيتد برس إن شخصين على الأقل قتلا جراء العاصفة أحدهما رجل مات عندما أطاحت العاصفة بمنزله المتنقل في نهر ميسيسبي، والثاني قضى بسبب اصطدام سيارته بشجرة.

وأضافت الوكالة أن خمسة أشخاص آخرين أصيبوا بجروح، وأن عشرات المنازل تضررت بولاية أركنساس، حيث فقد نحو 22 ألفا من السكان خدمات الكهرباء.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت أمس من هبوب عواصف بولايات تنيسي وأركنسو ولويزيانا، كما حذرت من سقوط ثلوج في نيويورك ومناطق من كنساس إلى منطقة ميلووكي بجنوب شرق ويسكنسون.

من جهتها، توقعت مجموعة "أي أي أي" لخدمات السيارات أن يسافر نحو 85.8 مليون شخص على الطرق بالفترة من 21 ديسمبر/ كانون الأول حتى أول أيام العام المقبل، بينما يسافر نحو 5.5 ملايين شخص جوا.

وقال جيم سيفكينغ الخبير بالأرصاد الجوية في سان لويس إن عاصفة قوية أغلقت طرقا وعرقلت السفر في جنوب شرق ميزوري، وهطلت أمطار غزيرة تراوح ارتفاعها بين سبعة و15 سنتيمترا.

وذكرت إدارة النقل في ميزوري على موقعها على شبكة الإنترنت أنها أغلقت نحو 150 قطاعا من الطرق السريعة بسبب السيول.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية تراكم 2.5 سنتيمتر من الجليد في نيويورك أثناء الليل، ما دفع حاكم الولاية أندرو كومو لإعلان الطوارئ بسبب عاصفة ثلجية متوقعة.

وقالت إدارة الطيران الاتحادية على موقعها الإلكتروني إن الرحلات في معظم مطارات منطقة الغرب الأوسط تأخرت فترة قصيرة نسبيا بين 15 وثلاثين دقيقة أمس السبت، وذكر ممثلو مطارات في ديترويت وإنديانا بوليس وشيكاغو أن من السابق لأوانه التنبؤ بتغيير مواعيد الرحلات.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تتساقط أمطار ثلجية على شيكاغو التي يقع بها مطار أوهارا الدولي الذي يستقبل نحو مائتي ألف مسافر اليوم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة