مقتل سبعة رجال شرطة في انفجار قنبلة بالعراق   
الخميس 1428/10/7 هـ - الموافق 18/10/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:26 (مكة المكرمة)، 21:26 (غرينتش)
الانفجار استهدف سيارة للشرطة شرق مدينة الديوانية جنوب بغداد (رويترز-أرشيف)
 
لقي سبعة من الشرطة العراقية مصرعهم بانفجار في مدينة الديوانية (180 كيلومترا جنوب بغداد).
 
وذكرت الشرطة أن عبوة ناسفة استهدفت دورية تابعة لها كانت متوجهة إلى مركز شرطة عفك (شرق الديوانية) الذي تعرض لهجوم مسلح فجر اليوم الأربعاء.
 
وتشهد مدينة الديوانية توترا كبيرا وعمليات اغتيال واشتباكات بين مليشيات شيعية متنافسة وبين القوات الأميركية والعراقية منذ نحو أربعة أشهر.
 
قوات كوريا
وفي سياق آخر صرح وزير الدفاع الكوري الجنوبي اليوم بأن حكومته ستبت في إمكانية تمديد مهمة قواتها في العراق.
 
وقال كيم غانغ سو لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) إن "المشاورات بين مختلف الإدارات انتهت تقريبا وسنبت في الأمر بعد غد على أبعد حد".
 
وطلبت واشنطن من سول تمديد مهمة قواتها في العراق الذي انتشر به 3500 جندي كوري عام 2004، تم تخفيض عددهم إلى 1200 رجل على أمل انسحاب هذه الوحدات قبل نهاية العام الجاري.
 
سياسيا
وعلى الصعيد السياسي ذكرت تقارير إعلامية اليوم أن خمس قوى برلمانية عراقية تؤيد اعتزام رئيس الوزراء نوري المالكي تشكيل حكومة تكنوقراط مصغرة، من المقرر الإعلان عن أولى خطوات تشكيلها خلال الأيام المقبلة.
 
ونقل عن سامي العسكري عضو مجلس النواب العراقي من قائمة الائتلاف الموحد (شيعية) صاحبة الأغلبية في البرلمان قوله إن "التشكيلة الحكومية الجديدة التكنوقراطية ستعتمد على مبدأ المشاركة بدلا من المحاصّة الحزبية والطائفية.
 
وأكد العسكري في تصريحات صحفية أن "تعديلا وزاريا جزئيا سيجريه رئيس الوزراء" خلال أيام، مشيرا إلى أن التعديل سيشمل أربع حقائب وزارية هي العدل والصحة والنقل والزراعة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة