أرسنال ومانشستر يونايتد إلى نصف نهائي كأس إنجلترا   
الأحد 1426/2/2 هـ - الموافق 13/3/2005 م (آخر تحديث) الساعة 0:12 (مكة المكرمة)، 21:12 (غرينتش)

ليونغبرغ (8) يتلقى تهنئة زميله الفرنسي بيريس وسط احتفال جماعي بالهدف (الفرنسية)

 
نجح أرسنال في التقدم إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم، بعد أن حقق فوزا ثمينا على مضيفه بولتون واندررز بهدف نظيف في مباراة جمعتهما السبت على ملعب الأخير في افتتاح منافسات ربع النهائي.
 
وفي حضور 23523 متفرج بدأت الإثارة مبكرا، حيث اهتزت شباك الفريق المضيف في الدقيقة الثالثة بهدف لنجم وسط أرسنال السويدي فريدي ليونغبرغ الذي انفرد بالمرمى إثر كرة بينية رائعة من زميله الفرنسي روبير بيريس.
 
وتواصلت الإثارة عندما شهدت الدقيقة التاسعة بطاقة حمراء لمهاجم بولتون السنغالي حاجي ضيوف لاعتدائه على حارس أرسنال الألماني ينز ليمان بدون كرة، وهو ما أثر كثيرا على أداء بولتون خاصة أنه افتقد أيضا جهود صانع ألعابه الدولي النيجيري أوكوتشا.
 
وفي المقابل أوشك أرسنال الذي لعب بدون هدافه الفرنسي المصاب تييري هنري، على مضاعفة فوزه أكثر من مرة لكن ليونغبرغ والهولندي دينيس بيركامب أضاعا عدة فرص ثمينة.
 
وهذه هي المرة الخامسة على التوالي التي يبلغ فيها أرسنال دور الاربعة علما بأنه أحرز اللقب 9 مرات في تاريخه, وحافظ بالتالي على حظوظه لإنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقتي كأس رابطة الأندية المحترفة ودوري أبطال أوروبا وابتعاده بفارق 10 نقاط خلف غريمه التقليدي تشلسي متصدر الدوري.

فوز كبير
ولحق مانشستر يونايتد حامل اللقب بالدور نصف النهائي بعد فوزه الكبير على مضيفه ساوثمبتون 4-صفر في حضور نحو 31 ألف متفرج، ليؤكد جديته في تحقيق إنجاز يعوضه عن الخروج من دوري أبطال أوروبا وضياع فرصة الفوز بالدوري المحلي إلى حد كبير.
 
وبدأ الفائز أهدافه مبكرا عن طريق قائده الأيرلندي روي كين في الدقيقة الثانية،
ثم أضاف البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الثاني مع نهاية الشوط الأول.
 
وفي الشوط الثاني أضاف مانشستر يونايتد هدفين آخرين عن طريق بول سكولز في الدقيقتين 48 و87.

وتستكمل منافسات ربع النهائي الأحد بلقاءي بلاكبيرن روفرز مع فريق الدرجة الثانية ليستر سيتي, ونيوكاسل مع توتنهام. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة