لبنان يفكك أجهزة تجسس إسرائيلية   
الخميس 12/4/1432 هـ - الموافق 17/3/2011 م (آخر تحديث) الساعة 21:32 (مكة المكرمة)، 18:32 (غرينتش)

 
فكك الجيش اللبناني منظومة تجسس وتصوير زرعتها إسرائيل في منطقة قريبة من مدينة صور الساحلية جنوب البلاد.

وقال الجيش في بيان له اليوم الخميس إن وحدة متخصصة قامت بتفكيك منظومة تجسس وتصوير زرعها العدو الإسرائيلي على شكل صخرة مموهة في منطقة شمع قرب مدينة صور الساحلية الجنوبية.

وأشار البيان إلى أن العثور على هذه المنظومة يأتي نتيجة معلومات حصلت عليها مديرية المخابرات بالجيش من مصادر المقاومة في إشارة إلى حزب الله، مضيفا أن وحدات فنية من المديرية باشرت الكشف على المنظومة وتفكيكها ونقلها من مكانها.

ومضى البيان قائلا إن المنظومة المكتشفة عبارة عن خمسة أجزاء تحتوي على نظام تصوير، ونظام إرسال الصور، ونظام استقبال إشارات التحكم في المنظومة، ومصادر تغذية بالطاقة كافية لمدة طويلة، وجهاز تبريد.

وقال البيان إن المنظومة المكتشفة تؤمن تغطية الساحل الجنوبي الممتد من البياضة (القريبة من الحدود مع إسرائيل) إلى مدينة صور (نحو 15 كيلومترا) وهي تعمل بتقنية فنية عالية، حيث يتم تشغيلها بواسطة طائرات الاستطلاع التي تلتقط الصور مباشرة من نظام التصوير في المنظومة.

يُشار إلى أن الجيش اكتشف في ديسمبر/ كانون الأول الماضي أجهزة مماثلة مزروعة في أعلى قمة في جبال صنين المطلة على العاصمة بيروت.

ونصحت قيادة الجيش المواطنين بضرورة التنبه لأي جسم مشبوه يتم العثور عليه، وعدم العبث به تحسبا لإمكان تفجيره، وإفادة أقرب مركز عسكري عنه ليصار إلى إجراء اللازم من الأجهزة المختصة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة