مصرع سبعة عسكريين بريطانيين في اصطدام مروحيتين   
السبت 20/1/1424 هـ - الموافق 22/3/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مروحية أميركية أثناء العمليات على الحدود العراقية الكويتية
لقي سبعة عسكريين بريطانيين مصرعهم في حادث اصطدام بين مروحيتين تابعتين لسلاح البحرية البريطانية وقع صباح اليوم فوق مياه الخليج.

وقال المتحدث البريطاني الكابتن آل لوكوود في قاعدة السيلية القطرية إن وزارة الدفاع البريطانية أبلغته أن جميع أفراد طاقمي المروحيتين -وهما من طراز سي كينغ- الذين ذكر في وقت سابق أنهم فقدوا، قد قتلوا في الحادث.

وأضاف المتحدث أن عمليات البحث والإغاثة متواصلة, لكنه لم يوضح إلى أي وحدة ينتمي العسكريون الذين كانوا على متن المروحيتين.

وقال مراسل الجزيرة في لندن إن المعلومات المتوفرة عن الحادث لا تزال محدودة، لكنه أشار إلى أن الطائرتين اللتين تحطمتا هما من النوع المتخصص بالقيام بمهام استطلاعية تحضيرا للعمليات القتالية.

وأكد أن الوقت مازال مبكرا لمعرفة رد فعل الشارع البريطاني تجاه الحادث، مشيرا إلى أن الشعب البريطاني بدأ -على ما يبدو- يتقبل الأمر الواقع بعد فوات الفرصة الدبلوماسية ونشوب الحرب.

ويأتي هذا الحادث بعد يوم واحد من مقتل ثمانية جنود بريطانيين وأربعة من قوات مشاة البحرية الأميركية في سقوط مروحية في الكويت عند عودتها من مهمة في العراق.

وكانت مروحيتان قتاليتان أميركيتان أخريان قد تحطمتا أيضا الخميس الماضي فوق الأراضي الكويتية، ولم يسجل وقوع أي إصابات في صفوف أفراد طاقمهما.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة