جرح أربعة جنود أميركيين في أفغانستان   
الجمعة 1423/11/15 هـ - الموافق 17/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جندي أميركي في طريقه لركوب مروحية بشرق أفغانستان (أرشيف)
أصيب جندي أميركي بجروح في هجوم تعرضت له دوريته غربي أفغانستان، ليرتفع عدد الجنود الأميركيين الذين جرحوا في غضون 24 ساعة إلى أربعة. وقال الجيش الأميركي في بيان له اليوم إن الجندي حالته مستقرة وإنه أصيب أثناء تبادل لإطلاق النار الليلة الماضية في منطقة على بعد 50 كلم جنوب شرق بلدة شينداند.

يشار إلى أن حوالي ثمانية آلاف جندي أميركي مازالوا موجودين في أفغانستان لمواصلة عمليات ملاحقة عناصر حركة طالبان وتنظيم القاعدة. وتتعرض القوات الأميركية لهجمات متكررة تتم عادة بالصواريخ.

في سياق متصل عثرت القوات الأميركية أمس على أربعة مخابئ للأسلحة بمناطق متفرقة في أفغانستان تحوي كماً كبيرا من الذخيرة والأسلحة والصواريخ. وتقع تلك المخابئ في جلال آباد وباميان وقندهار وغرديز، وحسب مصادر عسكرية أميركية فإن مخزن الأسلحة في باميان دمر.

من ناحية أخرى قتل أفغاني وجرح آخر في انفجار وقع ببلدة بلخ على بعد 20 كلم من مدينة مزار شريف شمالي أفغانستان. وقالت مصادر أمنية أفغانية إن العبوة الناسفة وضعت في مكان عام بقصد إيقاع أكبر قدر ممكن من الضحايا. واتهمت تلك المصادر حركة طالبان وتنظيم القاعدة بالمسؤولية عن الحادث دون تقديم مزيد من التوضيح.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة