سامسونغ تبرر استخدام البلاستيك في هواتفها   
الأربعاء 1434/4/24 هـ - الموافق 6/3/2013 م (آخر تحديث) الساعة 17:18 (مكة المكرمة)، 14:18 (غرينتش)
غلاف البلاستيك في غلاكسي أس 3 -وباقي هواتف الشركة- يتيتح سهولة تغيير البطارية

دافعت شركة سامسونغ -الكورية الجنوبية- عن سياستها في إنتاج هواتف ذكية يشكل البلاستيك معظم المادة المصنعة منها، والتي يتوقع أن يأتي هاتف غلاكسي أس 4 المقبل مصنوعا منها أيضا.

وقال نائب رئيس قطاع الأجهزة النقالة في الشركة لي يونغ هي إن سامسونغ لا تنظر عند اختيار المادة التي تصنع منها هواتفها إلى الناحية الجمالية في الجهاز فقط، ولكن تنظر أيضا إلى سرعة وكفاءة عملية التصنيع.

وأضاف -في مقابلة مع موقع "سي نت" المختص بأخبار التكنولوجيا- أن البلاستيك يتيتح للشركة صنع كميات كبيرة من الهواتف في وقت سريع دون خفض جودة أو متانة المنتج.

كما يُمَكِّن من إضافة ميزة إزالة الغطاء الخلفي لتغيير البطارية، وهي الميزة التي تلقى إعجاب المستهلكين الذين تستمع الشركة -حسب قوله- دائما إلى آرائهم وتضعها حيز التنفيذ عند صنع منتجاتها.

وأكد لي يونغ هي، أن المنتج القادم -والذي ينتظر أن يكون غلاكسي أس 4- سيحقق التوازن بين التصميم العملي والبعد الجمالي في وقت واحد.

وبحسب التقارير المتعددة، فإن الكشف عن هذا الهاتف سيكون في 14 مارس/آذار الجاري خلال مؤتمر خاص تعقده الشركة في مدينة نيويورك الأميركية. وذكرت تقارير سابقة أن سامسونغ تسعى إلى صنع مائة مليون وحدة من غلاكسي أس 4 وشحنها إلى الأسواق بهدف الاستحواذ على حصة أكبر في سوق الهواتف الذكية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة