تأهل الترجي وإنيمبا لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا   
الأحد 1426/3/15 هـ - الموافق 24/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 13:46 (مكة المكرمة)، 10:46 (غرينتش)

لاعبو الترجي يحتفلون بأحد أهدافهم الأربعة في مباراة الذهاب (الفرنسية-أرشيف)

 
واصل الترجي الرياضي التونسي مسيرته الناجحة في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم وتأهل للدور ربع النهائي رغم خسارته أمام مضيفه كايزر تشيفز الجنوب أفريقي 1-2 في مباراة الإياب التي جرت اليوم السبت بمدينة روستنبورغ.
وبعد شوط أول سلبي تقدم كايزر عن طريق جون موشويو (63) وتعادل الترجي عن طريق البرازيلي دوس سانتوس (75) ثم سجل سانفيوي مبامبو (89) هدف الفوز للفريق المضيف لكن الترجي استفاد من فوزه الكبير في مباراة الذهاب 4-صفر ليتأهل للدور التالي.
 
كما تأهل للدور نفسه إنيمبا النيجيري حامل اللقب في العامين الماضيين بفوزه على مضيفه ريد أروز الزامبي 3-1 في مباراة الإياب التي جرت اليوم بالعاصمة الزامبية لوساكا ليكرر فوزه ذهابا بثلاثة أهداف نظيفة.

وتقدم الفريق الزامبي بهدف إبراهام موامبا في الدقيقة الرابعة ثم سجل إنيمبا ثلاثة أهداف عن طريق برنس أولومو (18) وأوبيدياه إيفياني (30) وجوتيكس فريمبونغ (60).
 
هزيمة الجيش
من جانبه تأهل النجم الساحلي التونسي وصيف بطل الموسم الماضي إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا بتغلبه على الجيش الملكي المغربي 2-صفر في مباراة الإياب التي أقيمت اليوم السبت بمدينة سوسة التونسية.
 
وسجل زبير بيه (19 من ركلة جزاء) والعاجي كانديا تراوري (73) الهدفين ليعوض النجم خسارته في مباراة الذهاب بالرباط بهدف نظيف.

وشق الرجاء البيضاوي المغربي طريقه للدور ربع النهائي بتغلبه على أفريكا سبور العاجي بهد نظيف سجله رضوان الحيمر في الوقت بدل الضائع من المباراة التي جرت بالدار البيضاء مساء السبت.

وكان الفريقان تعادلا 1-1 في مباراة الذهاب بأبيدجان.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة