ليكرز يقترب من بلوغ نهائي دوري السلة الأميركي   
الأربعاء 23/5/1429 هـ - الموافق 28/5/2008 م (آخر تحديث) الساعة 21:10 (مكة المكرمة)، 18:10 (غرينتش)
كوبي براينت (يسار) قاد ليكرز إلى فوز مهم (الفرنسية)

حقق لوس أنجلوس ليكرز فوزا ثمينا على مضيفه سان أنطونيو سبيرز حامل اللقب بنتيجة 93-91 ليتقدم عليه 3-1 في سلسلة مبارياتهما السبع، ويصبح على بعد فوز واحد من الفوز ببطولة المنطقة الغربية، والتأهل بالتالي إلى نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
 
وقد تكون مهمة ليكرز سهلة في بلوغ النهائي نظرا لكونه يستضيف المباراة الخامسة غدا الخميس على ملعبه وبين جماهيره، علما بأنه لم يبلغ نهائي المسابقة منذ 2004، عندما خسر أمام ديترويت بيستونز، بينما يرجع آخر فوز له بالبطولة إلى عام 2002.
 
وشهدت المباراة الرابعة تألقا معتادا لنجم ليكرز كوبي براينت الذي اختير أفضل لاعب في الدور الأول للمسابقة، حيث سجل 28 نقطة مع عشر متابعات، وأضاف لامار أودوم 16 نقطة، بينما كان تيم دنكان الأفضل في صفوف سان أنطونيو برصيد 29 نقطة، وأضاف صانع الألعاب الفرنسي توني باركر 23 نقطة.
 
يذكر أن الفائز بلقب المنطقة الغربية سيلتقي بطل المنطقة الشرقية، والمرشح له إما ديترويت بيستونز أو بوسطن سلتيكس المتعادلين حاليا 2-2 بعد إقامة أربع مباريات من السبع المقررة.
 
وعادل ديترويت النتيجة عندما فاز بالمباراة الرابعة 94-75 على ملعبه وبين جماهيره بفضل تألق نجميه أنطونيو ماكدايس وريتشارد هاميلتون، اللذين سجلا 21 و20 نقطة على التوالي، في حين تراجع مستوى نجوم بوسطن واكتفى كل من كيفن غارنيت وبول بيرس بتسجيل 16 نقطة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة