ثلاثية لساحل العاج بمرمى تونس   
السبت 14/3/1434 هـ - الموافق 26/1/2013 م (آخر تحديث) الساعة 21:50 (مكة المكرمة)، 18:50 (غرينتش)
 دروغبا يحاول تخطي أحد المدافعين التونسيين (الفرنسية)
اقترب منتخب ساحل العاج "الأفيال" من الوصول لدور الثمانية في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة في جنوب أفريقيا بعدما تغلب على نظيره التونسي "نسور قرطاج" 3- صفر في راستنبرغ اليوم السبت، ليحقق الانتصار الثاني له في المجموعة الرابعة. ويلتقي لاحقا اليوم منتخبا توغو والجزائر.

وسجل جيرفينهو الهدف الأول بالدقيقة 21 ليكون الثاني له في البطولة بعدما أحرز هدف الفوز 2/1 لفريقه على توغو بالجولة الأولى من مباريات المجموعة.

وأعلن يايا توريه نجم مانشستر سيتي الإنجليزي عن وجوده في وقت متأخر من المباراة عندما قضى على آمال التونسيين في التعادل بتسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 87. وضاعف ديدييه ياكونان من محنة النسور بتسجيل الهدف الثالث للأفيال بالدقيقة التسعين.

وكانت تونس فازت على ساحل العاج 3-1 بالمواجهة الوحيدة بينهما بأمم أفريقيا في مثل هذا التاريخ 26 يناير/ كانون الثاني 1996 في جنوب أفريقيا بالذات وضمن المجموعة الرابعة أيضا، علما بأن المنتخبين التقيا سبع مرات وديا ورسميا منذ 1973 فكان الفوز حليف تونس ثلاث مرات، بينما فازت ساحل العاج مرة واحدة، وتعادلتا أربع مرات.

وأصبح المنتخب الإيفواري هو الوحيد الذي حقق الفوز في أول مباراتين له بالبطولة، ليرفع رصيده إلى ست نقاط لينفرد بصدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره التونسي.

ورغم الفوز الثاني، لم يضمن الأفيال التأهل رسميا إلى دور الثمانية انتظارا للمباراة الثانية في المجموعة اليوم بين منتخبي الجزائر وتوغو.

وقد ينتظر أيضا للجولة الثالثة من مباريات المجموعة والتي يلتقي فيها الأفيال مع المنتخب الجزائري، ويلتقي التونسي نظيره التوغولي.

ولم يتأهل الأفيال رسميا في ظل اعتماد لائحة التأهل على نتيجة المواجهات  المباشرة في حالة تساوي فريقين أو أكثر في رصيد النقاط، وإن كانت فرصة الأفيال هي الأفضل من الناحية المنطقية نظرا لفارق الأهداف الكبير الذي يتفوق به على باقي منافسيه في المجموعة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة