الإسباني ألونسو يفوز بجائزة سان مارينو للفورمولا واحد   
الأحد 1426/3/16 هـ - الموافق 24/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 23:40 (مكة المكرمة)، 20:40 (غرينتش)

ألونسو على قمة منصة التتويج وعلى يمينه شوماخر وعلى يساره باتون (الفرنسية)

 
حقق الإسباني فرناندو ألونسو متسابق رينو انتصاره الثالث على التوالي في بطولة العالم لسيارات الفورمولا واحد بعد أن فاز بسباق جائزة سان مارينو الكبرى, الجولة الرابعة من البطولة, التي أقيمت اليوم الأحد على حلبة إيمولا الإيطالية.
 
وقطع ألونسو السباق المؤلف من 62 لفة والبالغة مسافته 305.609 كلم في زمن قدره 1.27.41.921 ساعة بمعدل سرعة وسطي تجاوز 209 كلم ليتقدم على متسابق فيراري بطل العالم الألماني مايكل شوماخر بفارق ضئيل بلغ 215 جزءا من ألف من الثانية.
 
واحتل البريطاني جنسون باتون متسابق فريق بار هوندا المركز الثالث بفارق 10.481 ثوان عن المتصدر تلاه النمساوي ألكسندر فورتس (ماكلارين مرسيديس) في المركز الرابع والياباني تاكوما ساتو (بار هوندا) الخامس.
 
وجاء الكندي جاك فيلنوف (ساوبر بتروناس) في المركز السادس تلاه الإيطالي يارنو ترولي (تويوتا) ثم الألماني رالف شوماخر (تويوتا) بينما احتل الألماني نيك هايدفليد (وليامس بي إم دبليو) المركز التاسع متقدما على زميله الأسترالي مارك ويبر.
 
إثارة حتى النهاية
وحفل السباق بالاثارة من بدايته وحتى نهايته وتقلبت فيه المعارك الثنائية على
الصدارة, وشهد قيادة "جنونية" لشوماخر حامل اللقب وبطل العالم سبع مرات (رقم قياسي) الذي انطلق من المركز الرابع عشر نتيجة خطأ بخروجه عن مسار الحلبة في التجارب الرسمية, والذي كان على حوالي ربع ثانية من خطف المقدمة لكن ألونسو حال دون ذلك.
 
وبهذا الفوز عزز ألونسو صدارته لبطولة العالم برصيد 36 نقطة بعد أن كان حل ثالثا في الجولة الأولى في أستراليا التي فاز بها زميله في رينو الإيطالي جانكارلو فيزيكيلا, ثم فاز بالجولتين الثانية والثالثة في ماليزيا والبحرين.
 
   - ترتيب بطولة العالم:
   1- ألونسو                       36 نقطة
   2- ترولي                        18
   3- فيزيكيلا                      10
      مايكل شوماخر                10
      رالف شوماخر                10

   - ترتيب الصانعين:
   1- رينو                          46 نقطة
   2- تويوتا                         28
   3- ماكلارين مرسيدس            24
   4- فيراري                        18
   5- وليامس بي إم دبليو            13
   5- ريد بول                       12
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة