قتلى بقصف عشوائي على حديقة للأطفال في بنغازي   
السبت 12/8/1436 هـ - الموافق 30/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 15:17 (مكة المكرمة)، 12:17 (غرينتش)

قتل ثمانية أشخاص بينهم ثلاثة أفراد من عائلة واحدة في قصف عشوائي بالقذائف على مناطق سكنية في مدينة بنغازي شرقي ليبيا، في وقت تشهد فيه المدينة اشتباكات بين المسلحين من حين لآخر.

وقال مصدر طبي لوكالة الأناضول إن القذائف سقطت أمس الجمعة على حديقة لألعاب الأطفال في منطقة الحميضة، مضيفا أن من بين القتلى أربعة أطفال وامرأة كانوا في المكان وقت القصف.

ولم تعلن أي جهة المسؤولية عن القصف، غير أنه خلال الفترة الماضية أسفر سقوط قذائف عشوائية علي أحياء سكنية بمدينة بنغازي عن سقوط قتلى، في حين تبنى تنظيم الدولة الإسلامية بعض تلك الحوادث حسب مواقع تابعة له على الإنترنت، وقال إن عناصره يستهدفون "تمركز جنود الطاغوت"، في إشارة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

يشار إلى أن بنغازي تشهد منذ أكثر من عام معارك دامية بين مجلس ثوار بنغازي المحسوب على المؤتمر الوطني العام من جهة وقوات اللواء حفتر الذي يقود "عملية الكرامة" ويتبع البرلمان المنحل في طبرق.

وقتل في أعمال العنف في بنغازي أكثر من ألف وسبعمئة شخص منذ بداية 2014 بحسب منظمة "ليبيا بادي كاونت" غير الحكومية، وهو أعلى معدل قتلى مقارنة بباقي المدن الليبية.

وتتصارع على السلطة في ليبيا حكومتان هما، الحكومة المؤقتة ومقرها مدينة البيضاء، وحكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، ومقرها طرابلس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة