قتيلان على حدود السعودية واليمن   
الثلاثاء 6/7/1432 هـ - الموافق 7/6/2011 م (آخر تحديث) الساعة 18:08 (مكة المكرمة)، 15:08 (غرينتش)

صورة أرشيفية لنشر جنود سعوديين على الحدود مع اليمن (الفرنسية)
كشفت وزارة الداخلية السعودية أن مسلحا قتل اثنين من حرس الحدود وجرح ثالثا أثناء محاولته التسلل اليوم باتجاه اليمن بسيارة قبل أن يقتل خلال تبادل لإطلاق النار.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم الوزارة منصور التركي قوله إن دوريات حرس الحدود في قوة مراكز الوديعة بمنطقة نجران رصدت الليلة الماضية أحد الأشخاص أثناء محاولته التسلل من المملكة إلى الحدود اليمنية عبر الحواجز المعدنية والترابية الفاصلة باستخدام سيارة جيب رباعية الدفع.

وأضاف التركي أنه بادر بإطلاق النار بكثافة على رجال الأمن عند اقترابهم منه بسلاح رشاش كان يحمله مستغلا ظلمة المكان وهو ما نتج عنه استشهاد العقيد عبد الجليل شارع العتيبي والرقيب براك بن علي الحارثي وإصابة الرقيب عبود بن فالح الأكلبي.

وقالت الوكالة إن رجال الأمن تمكنوا من متابعته أثناء استمراره في محاولة التسلل وأسفر تبادل إطلاق النار معه إلى مقتله. ووعد المتحدث بكشف النتائج التي ستسفر عنها التحقيقات.

يشار إلى أن منطقة الحدود اليمنية السعودية تشهد عمليات تهريب للأسلحة والمخدرات وسط تقديرات بقيام بعض عناصر تنظيم القاعدة بعبورها لإعادة تجميع أنفسهم في اليمن.

كما دخلت القوات السعودية العام الماضي إلى الأراضي اليمنية لملاحقة المتمردين الحوثيين في شمال اليمن الذين اتهموهم بقتل عدد من العسكريين السعوديين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة