تورونتو وواشنطن وهيوستن تنعش آمالها بالسلة الأميركي   
الجمعة 1429/4/20 هـ - الموافق 25/4/2008 م (آخر تحديث) الساعة 19:05 (مكة المكرمة)، 16:05 (غرينتش)

لاعب هيوستن روكتس الأرجنتيني لوس سكولا (يمين) يتهيأ لتسجيل إحدى نقاطه بسلة يوتا جاز (الأوروبية)

أنعشت أندية تورونتو رابتورز وواشنطن ويزاردز وهيوستن روكتس آمالها في التأهل إلى الدور الثاني من نهائيات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بفوزها على أورلاندو ماجيك 108-94 وكليفلاند كافالييرز 108-72 ويوتا جاز 94-92 على التوالي في الجولة الثالثة من الدور الأول.

وهي المباراة الأولى تورونتو رابتورز وكذلك لواشنطن ويزاردز على قواعدهما، فنجحا بالتالي في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز الأول في النهائيات بعد خسارتهما المباراتين الأوليين خارج أرضها، وحذا حذوهما هيوستن روكتس بالتغلب على يوتا جاز لكن خارج قواعده، بعدما خسر المباراتين الأوليين على أرضه وأمام جماهيره.

في المباراة الأولى، عاد تورونتو رابتورز لأجواء المنافسة بفوز كبير ومستحق على أورلاندو ماجيك بفارق 14 نقطة, وحسم أورلاندو ماجيك نتيجة المباراة في شوطها الأول بعدما حسمه في صالحه بفارق 21 نقطة بكسبه الربعين الأوليين على التوالي, إلى أن استعاد تورونتو توازنه في الربع الأخير ليحسمه لصالحه.

وفي الثانية سحق واشنطن ويزاردز ضيفه كليفلاند كافالييرز بقيادة نجمه "الملك" ليبرون جيمس بفارق 36 نقطة, وكانت الأفضلية له في مجريات المباراة منذ البداية وحتى النهاية حيث كسب أرباعها الأربعة لصالحه.

وعانى هيوستن روكتس الأمرين لانتزاع الفوز من يوتا جاز وبفارق سلة واحدة, ويدين هيوستن روكتس بانتصاره إلى نجمه تريسي ماكغريدي الذي تألق في الدقائق الأخيرة من الربع الأخير وسجل 7 نقاط في الدقائق الثلاث الأخيرة كانت كافية لترجيح كفة فريقه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة