رئيس الأركان الروسي يزور تركيا   
الخميس 1437/12/14 هـ - الموافق 15/9/2016 م (آخر تحديث) الساعة 14:36 (مكة المكرمة)، 11:36 (غرينتش)

يبدأ رئيس أركان القوات الروسية الجنرال فاليري غيراسيموف اليوم الخميس زيارة إلى تركيا لبحث تسوية النزاع في سوريا والتعاون العسكري، وذلك بعد انفراج العلاقات بين موسكو وأنقرة والذي سبقه أشهر من الأزمة الدبلوماسية بينهما.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناتشنيكوف في بيان إن غيراسيموف "سيتباحث في أنقرة مع نظيره التركي خلوصي أكار في الوضع الراهن وآفاق تسوية الأزمة في سوريا" مضيفا أن المسؤولين العسكريين سيستعرضان أيضا "آفاق التعاون الاقتصادي الثنائي".

يُذكر أن روسيا وتركيا على طرفي نقيض في الأزمة السورية الدائرة منذ خمس سنوات ونصف السنة، إذ تدعم موسكو النظام السوري وتقوم منذ عام تقريبا بحملة غارات جوية لدعم نظام الرئيس  بشار الأسد الذي تعتبر تركيا من بين أشد المعارضين له وتقدم الدعم لمعارضيه. ومرت العلاقات بين روسيا وتركيا بأزمة دبلوماسية خطيرة بعد إسقاط الجيش التركي مقاتلة روسية قرب الحدود السورية.

ولكن تم تسجيل تقارب بين البلدين بعد إعادة العلاقات بينهما أواخر يونيو/حزيران الماضي، وسمحت روسيا مجددا لشركات السفر بمعاودة إرسال سياحها إلى تركيا، كما استؤنفت رحلات الـ"تشارتر" من روسيا باتجاه تركيا بعد أن كانت قطعت بسبب الأزمة الدبلوماسية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة