ميلان يهزم ريال مدريد ويحرز كأس التحدي   
الثلاثاء 1436/3/8 هـ - الموافق 30/12/2014 م (آخر تحديث) الساعة 22:37 (مكة المكرمة)، 19:37 (غرينتش)

أحرز ميلان الإيطالي لقب كأس تحدي دبي لكرة القدم بعد فوزه على ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا 4-2 اليوم الثلاثاء بملعب "ذا سفينز" في دبي.

وسجل الفرنسي جيريمي مينيز (24) وستيفان الشعراوي (31 و48) وجمباولو باتزيني (73) أهداف ميلان، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (35) والفرنسي كريم بنزيمة (84 من ركلة جزاء) هدفي الريال.

واستحق الفريق الإيطالي التتويج باللقب بعدما كان الطرف الأفضل، وعرف مدرب ميلان فيليبو إنزاغي كيف يوقف خطورة ريال مدريد الذي فضل مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي -الذي سبق أن درب إنزاغي نفسه عندما كان مدربا لميلان بين عامي 2001 و2009- الإبقاء على أبرز نجومه الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بيل والألماني توني كروس والكولومبي خميس رودريغز على مقاعد الاحتياط، قبل أن يدفع بهم في الشوط الثاني.

وتعد المباراة التي نظمتها طيران الإمارات المرتبطة بعقد رعاية مع الناديين وحضرها 40 ألف متفرج، خير إعداد للطرفين قبل معاودة الدوريين الإسباني والإيطالي دورانهما من جديد بعد فترة راحة بسبب عطلة عيد الميلاد.

ويخوض ريال مدريد الذي أحرز لقب كأس العالم للأندية مؤخرا بفوزه في النهائي على سان لورنزو الأرجنتيني 2-صفر، مباراة قمة في ضيافة فالنسيا يوم 4 يناير/كانون الثاني المقبل ضمن الجولة السابعة عشرة من "الليغا".

أما ميلان فيستضيف ساسوولو يوم 6 يناير/كانون الثاني المقبل ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي الذي يحتل فيه المركز السابع برصيد 25 نقطة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة