الإيطالي روسي يحتفظ ببطولة العالم للدراجات النارية   
الأحد 1426/8/21 هـ - الموافق 25/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 19:30 (مكة المكرمة)، 16:30 (غرينتش)

الإيطالي فالنتينو روسي حاملا كأس فوزه الخامس على التوالي (الفرنسية)

توج الدراج الإيطالي فالنتينو روسي سائق ياماها بطلا للعالم في الدراجات النارية فئة 990 سنتيمترا مكعبا للمرة الخامسة على التوالي والسابعة في مسيرته الرياضية, بعد فوزه بالمركز الثاني في سباق جائزة ماليزيا الكبرى, المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم والتي جرت على حلبة سيبانغ اليوم.

وكان المركز الأول من نصيب مواطنه لويس كابيروسي سائق دوكاتي، علما بأن روسي انطلق من المركز السابع في السابق ومع ذلك تقدم على مواطنه ماركو ميلاندري في اللفة الرابعة, وعلى الأميركي نيكي هايدن في الثامنة, حتى أقترب من كابيروسي الذي تصدر اللفات الـ11 الأولى.

وعبر المتسابق الايطالي عن سعادته لاحتفاظه باللقب العالمي, وأضاف "كنت واثقا من قدرتي على احتلال مركز متقدم على الرغم من انطلاقي من المركز السابع لكن كابيروسي كان أسرع مني".

بقية النتائج
وفي فئة 250 سنتيمترا مكعبا بالسباق الماليزي, كان الفوز من نصيب الأسترالي كايس ستونر, الذي جاء متقدما على مواطنه أليكس دي أنجليس, والأرجنتيني سيباستيان بورتو, في حين سقط الإسباني دانيال بدروزو متصدر الترتيب العام لهذه الفئه خلال السباق, والأمر ذاته للإيطالي أندريا دوفيزيوسو صاحب المركز الثالث ببطولة العالم.

وفي فئة 125 سنتيمترا مكعبا, عزز السويسري توماس لوثي صدارته للترتيب العام بعد فوزه بالمرحلة, وجاء متقدما على منافسه المباشر, الفنلندي ميكا كاليو, وعلى المجري غابور تالماتشي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة