توقعات بتقديم الحكومة المصرية استقالتها مساء اليوم   
الأحد 1425/8/18 هـ - الموافق 3/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 23:20 (مكة المكرمة)، 20:20 (غرينتش)

عبيد مرشح لمنصب اقتصادي كبير برئاسة الجمهورية

علم مراسل الجزيرة في القاهرة من مصادر رفيعة أن الحكومة المصرية الحالية برئاسة الدكتور عاطف عبيد ستقدم استقالتها للرئيس حسني مبارك في اجتماع ستعقده في الثامنة من مساء اليوم.

ونقلت وكالة فرانس برس عن "وزير مصري طلب عدم ذكر اسمه" أن رئيس الوزراء عاطف عبيد دعا أعضاء حكومته إلى اجتماع طارئ مساء اليوم لإعداد خطاب استقالتها.

وقالت مصادر للجزيرة إن عاطف عبيد سيتولى منصبا جديدا في رئاسة الجمهورية، ومن المرجح أن يكون مستشارا أو مساعدا لرئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية.

وأكدت المصادر أنه تم إبلاغ عبيد بالفعل بمنصبه الجديد، وأوضحت أن أقوى المرشحين المرجحين لتشكيل الحكومة الجديدة هو الدكتور حمد نظيف الذي يتولى حاليا منصب وزير الاتصالات. ويبلغ نظيف من العمر 53 عاما.

وحسب فرانس برس فإن من الأسماء المطروحة أيضا مدير مكتبة الإسكندرية إسماعيل سراج الدين ومحافظ البنك المركزي فاروق العقدة. وأكد رئيس تحرير صحيفة الأهرام الحكومية إبراهيم نافع أن الحكومة الجديدة ستضم 14 وزيرا جديدا.

وكان نظيف قد تلقى تعليمه في الغرب, ويعد من الوزراء التكنوقراط، وهو من رواد الاتجاه الجديد في ميدان الاتصالات في مصر حيث يشجع الانفتاح على مجتمع المعلومات العالمي، كما سبق له تولي عدة مناصب من بينها مدير مركز المعلومات برئاسة الوزراء.

ومن المتوقع الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة خلال أيام على أن تستمر الحكومة الحالية في تسيير الأمور إلى حين تولي الحكومة الجديدة زمام الحكم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة