إصابة عائلة فلسطينية بغارة على غزة   
الاثنين 1433/10/24 هـ - الموافق 10/9/2012 م (آخر تحديث) الساعة 9:53 (مكة المكرمة)، 6:53 (غرينتش)
طفل فلسطيني أصيب في القصف الإسرائيلي على غزة (الفرنسية)
أصيب أربعة فلسطينيين بجروح -هم رجل وزوجته وطفلهما- فجر الاثنين في أربع غارات شنتها طائرات إسرائيلية على أهداف متفرقة في قطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة أن آخر الغارات استهدفت أرضاً خالية غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، وقال إن تناثر الشظايا أدى إلى إصابة مواطن فلسطيني وزوجته وطفلهما داخل منزلهم في منطقة المغراقة المجاورة للمكان المستهدف، وجرى نقلهم إلى مستشفى محلي في وسط القطاع.

وأضاف المتحدث أن طفلاً في العاشرة من عمره أصيب في غارة قبل ذلك استهدفت شرقي رفح، نقل على أثرها لمستشفى محلي وإصابته متوسطة.

وذكر سكان محليون أن الغارة استهدفت أحد الأنفاق في منطقة الجرادات على الحدود الفلسطينية المصرية إلى الشرق من معبر رفح الحدودي.
 
وقبل دقائق من هذه الغارة، قصفت طائرة مروحية إسرائيلية موقعاً لكتائب عز الدين القسام الذراع المسلحة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) شرقي غزة، موقعة به دماراً دون وقوع إصابات.

وقال مصدر أمني إن القصف استهدف موقع رعد في حي التفاح شرقي غزة، لافتاً إلى أن أضراراً لحقت بمقر مجاور للشرطة.
 
كما شنت طائرات إسرائيلية لاحقاً غارة استهدفت أرضاً خالية قرب المدرسة الأميركية غربي بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، دون وقوع إصابات، وفق المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة.

من جهة أخرى قال ناطق عسكري إسرائيلي إن طائرات سلاح الجو قصفت أهدافاً في شمالي قطاع غزة وجنوبيه ردا على تعرض أراضي جنوب إسرائيل لقذائف صاروخية في الأيام الأخيرة، وذكر أنه تم قصف موقع لإنتاج الوسائل القتالية وأنفاق "تُستخدم لممارسة الإرهاب والتهريب حيث أصيبت جميع الأهداف بدقة".

وجاءت الغارات الإسرائيلية بعد ساعات قليلة من تهديد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 
-لدى استقباله وزير الخارجية الألمانية غيدو فيسترفيله- برد شديد ضد قطاع غزة بعد إطلاق صاروخين فلسطينيين سقطا في مدينتي بئر السبع ونتيفوت، ألحق أحدهما بعض الأضرار ببيتين.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أعلنت أن ناشطين فلسطينيين "أطلقوا صباح الأحد من جديد ثلاثة صواريخ من قطاع غزة سقطت في جنوب إسرائيل، مما أدى إلى تعليق الدراسة في بعض مدارس المنطقة".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة