لقب خامس للبرازيل بمونديال الشباب   
الأحد 1432/9/23 هـ - الموافق 21/8/2011 م (آخر تحديث) الساعة 17:40 (مكة المكرمة)، 14:40 (غرينتش)

منتخب البرازيل للشباب عادل رقم فوز منتخب بلاده بألقاب المونديال (الفرنسية)

قاد اللاعب أوسكار منتخب البرازيل لكرة القدم إلى الفوز بلقبه الخامس في بطولات كأس العالم للشباب (دون 20 عاما) إثر فوزه 3-2 على نظيره البرتغالي صباح اليوم في المباراة النهائية للمسابقة التي جرت في كولومبيا.

وقدم المنتخبان مباراة مثيرة انتهى وقتها الأصلي بالتعادل 2-2 ليلجأ الفريقان إلى خوض وقت إضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين حسم خلاله المنتخب البرازيلي المباراة لصالحه.

وافتتح أوسكار التسجيل مبكرا منذ الدقيقة الخامسة حين نفذ كرة من ركلة حرة، لكن الرد لم يتأخر وجاء بعد أربع دقائق فقط عبر أليكس الذي تابع تمريرة عرضية.

ومنح نيلسون أوليفييرا البرتغال التقدم في الدقيقة 59. وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ12 دقيقة خطف أوسكار هدف التعادل فارضا شوطين إضافيين.

وتألق أوسكار مجددا وقاد منتخب البرازيل إلى اللقب الخامس في تاريخه حين أرسل كرة من الجهة اليمنى مرت فوق الحارس ميكا وتهادت في الشباك في الدقيقة 111، ولم يسبق لأوسكار أن سجل أية أهداف خلال البطولة الحالية.

وسبق للمنتخب البرازيلي أن توج باللقب في أعوام 1983 بالمكسيك و1985 بالاتحاد السوفياتي و1993 بأستراليا و2003 بالإمارات، قبل أن يتوج بلقبه الخامس في كولومبيا ويعادل رقم منتخب البرازيل في عدد مرات فوزه ببطولات كأس العالم، وسبق للبرتغاليين التتويج باللقب في 1989 بالسعودية و1991 بالبرتغال.

أوسكار تألق مجددا وقاد منتخب البرازيل
إلى اللقب الخامس في تاريخها (الفرنسية)
جوائز البطولة

ونال اللاعب البرازيلي هنريكي جائزتي الكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة وأفضل هداف بتسجيله خمسة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة. كما نال المنتخب النيجيري جائزة اللعب النظيف.

وقال هنريكي "إنها فرحة كبيرة أن نكون أبطالا وأن نكرر ما فعله اللاعبون الكبار في الأعوام الماضية"، مضيفا "أن جائزة أفضل لاعب في البطولة شرف لي".

وحل المنتخب المكسيكي في المركز الثالث بتغلبه على نظيره  الفرنسي 3-1 في مباراة تحديد المركز الثالث التي سبقت المباراة النهائية.

وتقدم المنتخب الفرنسي بهدف مبكر سجله ألكسندر لاكازيتي في الدقيقة الثامنة. ورد المنتخب المكسيكي عبر ثلاثة أهداف سجلها أوليسيس دافيلا وخورخي إنريكيز وإديسون ريفيرا في الدقائق 12 و49 و71.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة