الهولندي برغكامب يعتبر رحيل فييرا خسارة لأرسنال   
الاثنين 8/1/1427 هـ - الموافق 6/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 23:07 (مكة المكرمة)، 20:07 (غرينتش)

رحيل فييرا وجه ضربة قاضية لأرسنال (الأوروبية-أرشيف)

اعترف مهاجم نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم الهولندي دينيس برغكامب أن انتقال لاعب وسط منتخب فرنسا باتريك فييرا لفريق يوفنتوس الإيطالي شكل ضربة قاضية للفريق اللندني هذا الموسم، مشيرا إلى أن الجهاز الفني في الفريق ارتكب خطأ في عدم التعاقد مع لاعب ذي قدرات مماثلة قبل التخلي عنه.

وقال اللاعب الهولندي "يدرك مدرب الفريق أرسين فينغر تماما أن التخلي عن فييرا كان خطأ فادحا، فالجميع يدرك تأثير فييرا في الملعب, ولم يقتصر تأثيره فقط على أرض الملعب بل كان فعالا أيضا في غرف الملابس ويعرف كيف يشحذ همم اللاعبين الآخرين الصغار والكبار".

وتابع أنه لا يمكن التخلي عن هذا النوع من اللاعبين دون إيجاد البديل المناسب, وهذا الشيء لم يحصل، وبالتالي ليس مستغربا أن يعاني فريق أرسنال من أزمة في الوقت الحالي.

وأوضح برغكامب أنه لم يكن من المتوقع أن تكون الأزمة قوية لهذه الدرجة بعد رحيل اللاعب الفرنسي, ولا بأس باتخاذ خطوة للوراء لكي يتم التقدم لخطوتين للأمام، لكن يبدو أن أرسنال يتراجع خطوات كثيرة للوراء، حسب رأيه.

يذكر أن الفريق اللندني يحتل المركز الخامس بالدوري المحلي لهذا الموسم بفارق 26 نقطة كاملة عن تشلسي المتصدر وحامل اللقب، وسبق له أن خرج من كأس إنجلترا وكأس رابطة الأندية الإنجليزية للمحترفين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة