مقتل ثمانية عسكريين إيرانيين في اشتباكات مع متمردين أكراد   
الجمعة 25/5/1429 هـ - الموافق 30/5/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:11 (مكة المكرمة)، 21:11 (غرينتش)
 
أفادت وكالة مهر للأنباء الإيرانية الخميس بأن ستة عناصر من الحرس الثوري الإيراني قتلوا في معارك مع متمردين أكراد شمال غرب إيران فيما قتل اثنان من حرس الحدود، في انفجار ألغام بالمنطقة نفسها.
 
وقالت الوكالة إن "ستة عناصر من الحرس الثوري قتلوا في اشتباكات مسلحة مع المتمردين من بيجاك (مجموعة انفصالية كردية) في منطقة زردشت" الواقعة في أذربيجان الغربية عند الحدود مع العراق دون إعطاء تفاصيل أخرى.
 
وحسب الوكالة قتل عسكريان آخران من حرس الحدود في المنطقة نفسها في انفجار ألغام "زرعها مناهضون للثورة".
 
من جهته ذكر مصدر كردي أن المدفعية الإيرانية قصفت الأربعاء قرى حدودية في إقليم كردستان العراق بحجة ملاحقة عناصر بيجاك التابعين لحزب العمال الكردستاني.
 
وكانت الصحافة الإيرانية أشارت الثلاثاء إلى مقتل ثلاثة عناصر من حرس الحدود في اشتباكات الأحد شمال غرب البلاد. وأشارت السبت إلى مقتل تسعة متمردين أكراد بينهم خمس نساء من أعضاء بيجاك في اشتباكات مع قوات الأمن في قرية غونباد قرب مدينة أوروميه محافظة أذربيجان الغربية.
 
وغالبا ما تشهد محافظات شمال غرب إيران التي يقطنها أكراد اشتباكات بين قوات الأمن وناشطي بيجاك. وتتهم إيران بانتظام الولايات المتحدة بالسعي إلى إثارة النعرات القومية من خلال دعمها مجموعات من المتمردين في المحافظات الإيرانية التي تتواجد فيها أقليات.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة