ثلاثية أرسنال تزيح مان يونايتد عن الصدارة   
الأحد 1436/12/21 هـ - الموافق 4/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:45 (مكة المكرمة)، 17:45 (غرينتش)

انتفض أرسنال وتناسى خيبته في دوري أبطال أوروبا باكتساحه المتصدر السابق مانشستر يونايتد (3-صفر) اليوم الأحد في قمة المرحلة الثامنة للدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وعلى ملعب الإمارات بالعاصمة البريطانية لندن، لقن "المدفعجية" ضيوفهم درسا قاسيا على مدار شوطي المباراة، وانتزعوا فوزا كبيرا ارتقى بهم إلى المركز الثاني في جدول المسابقة برصيد 16 نقطة بفارق نقطتين عن المتصدر مانشستر سيتي.

وحسم أرسنال المباراة في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها أليكسيس شانسيز في الدقيقة السادسة والدقيقة العشرين، والألماني مسعود أوزيل في الدقيقة السابعة.

من جانب آخر، سيطر التعادل مجددا على ديربي ليفربول بعدما أنقذ المهاجم البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو فريقه إيفرتون من الهزيمة أمام جاره وضيفه ليفربول وانتزع له التعادل (1-1).

وسجل هدفي اللقاء الذي جرى على ملعب "جوديسون بارك" معقل فريق إيفرتون، في الشوط الأول. وتقدم ليفربول بهدف سجله داني إنغز في الدقيقة 41 وتعادل البلجيكي لوكاكو لإيفرتون في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط ليكون هدفه الخامس في مرمى ليفربول على مدار مسيرته الكروية حتى الآن.

وفي مباراة ثالثة اليوم، تعادل سوانسي سيتي مع توتنهام (2-2) ليرفع رصيده إلى عشر نقاط ويتقدم إلى المركز الـ11 مقابل 13 نقطة لتوتنهام الذي ظل في المركز الثامن.

وتقدم سوانسي سيتي مرتين بهدفين سجلهما أندري آيو في الدقيقة 16 وهاري كين نجم توتنهام عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 31 وتعادل توتنهام في المرتين بهدفين سجلهما الدانماركي كريستيان إريكسن في الدقيقتين 27 و65.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة