بلاتر ينتقد الأندية الغنية لإسرافها في شراء اللاعبين   
الثلاثاء 1427/11/8 هـ - الموافق 28/11/2006 م (آخر تحديث) الساعة 20:42 (مكة المكرمة)، 17:42 (غرينتش)
بلاتر خلال افتتاحه معرض سوكريكس بمدينة دبي (الفرنسية)
 
وجه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزف بلاتر انتقادات لاذعة للنوادي الغنية الكبرى، متهما إياها بشراء اللاعبين بكثرة الأمر الذي يحرم الأندية الصغرى من دخول دائرة المنافسة على الألقاب.
 
وجاءت تلك التصريحات خلال مشاركة رئيس الفيفا بافتتاح معرض سوكريكس بمدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وقال بلاتر "تضم تشكيلة الأندية الميسورة 25 أو ثلاثين لاعبا، فيما تنص القوانين الصريحة للعبة على مشاركة 11 لاعبا بالتشكيلة الأساسية، لذا لا بد من طرح السؤال ماذا يفعل بقية اللاعبين؟".

كما اعتبر أن السياسة المتبعة في شراء اللاعبين تخلق مشكلة في ظل غياب المنافسة الواسعة النطاق، مؤكدا أن الأمر يشكل خللا بموازين اللعبة ويجب التصدي  له.
  
ولم يوجه بلاتر انتقاداته لفرق معينة بشكل مباشر، لكن الأندية الكبيرة بأوروبا مثل مانشستر يونايتد وأرسنال الإنجليزيين تصر على التعاقد مع أكبر قدر ممكن من اللاعبين بغية اتباع مبدأ المداورة للحفاظ على جهوزية العناصر الأساسية وخصوصا في ظل متطلبات الموسم الذي يعج بالمباريات.
 
وكان رئيس الفيفا افتتح معرض سوكريكس أمس الاثنين إلى جانب رئيس مجلس دبي الرياضي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وبحضور رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، القطري محمد بن همام، إضافة لعدد من الشخصيات الرياضية من رؤساء منظمات وأندية عالمية.
 
ويتضمن المعرض ورشة عمل للأندية الرياضية وتطوير البث والتغطية من خلال التقنيات الحديثة للتسجيل الإلكتروني. كما سيتم تكريم العديد من الشخصيات التي قدمت خدمات كبيرة للرياضة، وفي مقدمتها  بلاتر نفسه.
 
وجاءت زيارة بلاتر للإمارات ضمن جولة خليجية تشمل أيضا عُمان والسعودية، إضافة إلى قطر حيث سيحضر افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي تنطلق في قطر يوم الجمعة المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة