كيف يساعدك "عداد السعرات الحرارية" بتخفيض وزنك؟   
الأحد 1436/11/16 هـ - الموافق 30/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:02 (مكة المكرمة)، 15:02 (غرينتش)

أطلق موقع الجزيرة نت اليوم الأحد خدمة "عداد السعرات الحرارية" على صفحة طب وصحة، وهي ليست مجرد تطبيق بسيط لمعرفة كمية السعرات الحرارية في الأطعمة والمشروبات، بل هي أداة فعالة يمكنها مساعدتك في تخفيض وزنك.

ولا تقتصر الخدمة على تزويد القارئ بمقدار السعرات الحرارية في ما يأكله ويشربه، بل تعطيه مجالا واسعا من الميزات والخيارات، مثل تحديد كم سعرا حراريا يحتاج حتى يفقد الوزن, ومفكرة طعام تتيح له تسجيل ما أكل بشكل يومي وحسب الوجبات, إفطارا أو غداء أو عشاء.

ولكن كيف يمكن لعداد السعرات الحرارية من الجزيرة نت أن يساعدك في فقدان الوزن؟

وفقا لدراسات وتوصيات الخبراء فإن الأشخاص الذين يسجلون الأغذية التي يتناولونها في ما تعرف بمفكرة الطعام هم أكثر احتمالا بأن يفقدوا الوزن ويحافظوا عليه، وقد يكون تفسير ذلك أنهم يصبحون أكثر وعيا بما يأكلون وكميته وما فيه من سعرات، مما يساعدهم على التحكم في مأخوذهم من السعرات وتقليله وفقدان الوزن.

كما أن تسجيل الوزن الذي يهدف الشخص للوصل إليه يبقيه حاضرا أمامه، فمثلا إذا كان هدف الشخص أن يصل إلى وزن 80 كيلوغراما في يناير/كانون الثاني القادم فسيبقى متحفزا لذلك، وسيقل احتمال أن يتشتت أو يتهاون في ذلك.

ثم إن خدمة عداد السعرات الحرارية لا توفر لك فقط مفكرة الطعام، بل إنها تتيح لك معرفة معامل كتلة جسمك ومعدل أيضك، أي مقدار ما يحتاجه جسمك يوميا من سعرات حرارية. كما يمكنك إدخال الوزن الذي ترغب في الوصول إليه وتاريخ ذلك، وسوف يقوم البرنامج باحتساب السعرات الحرارية التي عليك تناولها يوميا لتحقيق هدفك.

وسيكون بإمكانك أيضا تسجيل الأطعمة التي تتناولها بشكل يومي، وذلك عبر الضغط على زر "مفكرة الطعام"، وسيخبرك البرنامج كم سعرا تناولت وكم تبقى لك في اليوم، مما يجعلك لا تتجاوز هدفك اليومي من السعرات لأن التطبيق سيحسب مجموع السعرات التي تناولتها وما تبقى لك.

في المحصلة فإن الميزات السابقة سوف تساعدك على فهم أكبر لنمطك الغذائي، مما سيعين جهودك للسيطرة على السعرات الحرارية، ومن ثم التخلص من الكيلوغرامات الزائدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة