مسلحان يقتلان جنديين أجنبيين في أفغانستان   
السبت 1/8/1437 هـ - الموافق 7/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:53 (مكة المكرمة)، 19:53 (غرينتش)

أعلن التحالف الدولي في أفغانستان أن مسلحيْن يرتديان زي الجيش الأفغاني قتلا جنديين من قوة الحلف الأطلسي في قاعدة بجنوب البلاد. ولم يحدد بيان التحالف جنسية القتيلين أو الدوافع وراء الحادث.

وقال بيان صادر عن مهمة الدعم الحازم التابعة لحلف شمال الأطلسي في أفغانستان إن اثنين من أفرادها قتلا اليوم السبت في جنوب البلاد عندما أطلق شخصان يرتديان زي القوات الأفغانية النار عليهما قبل أن يتم قتل المهاجمين، مضيفا أن الحلف يحقق في الحادث بالتعاون مع القوات الأفغانية.

ولم يكشف البيان المزيد من التفاصيل عن الواقعة التي جاءت في وقت يراجع فيه قائد قوات الحلف في أفغانستان الجنرال جون نيكلسون خططا لتقليل عدد القوات الأميركية هناك بحلول العام المقبل.

وكانت الهجمات "من الداخل" تطرح مشكلة كبيرة خلال السنوات التي كانت تقاتل فيها قوة الأطلسي إلى جانب القوات الأفغانية. ويقول مسؤولون غربيون إن معظم هذه الهجمات تعود إلى دوافع شخصية أو اختلاف ثقافي، ولم يخطط لها المتمردون.

وقد أنهى حلف شمال الأطلسي مهمته القتالية بأفغانستان في ديسمبر/كانون الأول 2014 وسحب القسم الأكبر من قواته، وأبقى قوة قوامها 13 ألفا في البلاد للقيام بمهام تدريب وعمليات مكافحة الإرهاب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة