سيرينا وليامس تحرز لقب دورة باريس التنسية   
الاثنين 1423/12/9 هـ - الموافق 10/2/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
سيرينا وليامس ترفع كأس البطولة

أحرزت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة الأولى لقب دورة باريس الدولية في التنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها 585 ألف دولار، وذلك بعد فوزها على الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة الثالثة 6-3 و6-2 أمس الأحد في المباراة النهائية.

وهذا اللقب الحادي والعشرون لسيرينا (21 عاما) في مسيرتها الرياضية والثاني لها في دورة باريس بعد لقبها الأول عام 1999 حيث تغلبت على موريسمو أيضا 6-2 و3-6 و7-6 (7-4) وكانت أولى ألقابها، كما أنها خسرت نهائي الدورة عام 2000 أمام الفرنسية ناتالي توزيا.

واحتاجت سيرينا إلى 64 دقيقة للتخلص من موريسمو حاملة اللقب عام 2001 والتي أبدت مقاومة كبيرة في المجموعة الأولى قبل أن تنهار وتخسر المباراة.

إميلي موريسمو

وجاءت بداية المباراة قوية بين اللاعبتين ونجحت موريسمو الفرنسية في كسر إرسال سيرينا في الشوط الثالث لتتقدم 2-1, لكن سيرينا كسرت إرسال موريسمو وأدركت التعادل 2-2 ثم 3-3 قبل أن تكسب الأشواط الثلاثة التالية وتنهي المجموعة لمصلحتها 6-3 في 36 دقيقة.

وفرضت سيرينا نفسها في المجموعة الثانية وكسبتها بسهولة 6-2 في 28 دقيقة محققة فوزها الخمسين في مبارياتها الـ52 الأخيرة, ونالت جائزة مالية قيمتها 93 ألف دولار.

وقالت سيرينا عقب فوزها "لقد قدمت مباراة رائعة ونجحت في رفع إيقاع اللعب أمام موريسمو التي كانت ترغب في الفوز أمام جمهورها".

وأضافت سيرينا أنه رغم سيطرتها في الوقت الحالي فإنه من "المستحيل الفوز بجميع المباريات في عام واحد" مثلما يرشحها بعض المتتبعين, مشيرة إلى أنها ستخلد إلى الراحة لمدة أسبوعين قبل أن تستأنف اللعب من خلال المشاركة في دورة سكوتسديل الأميركية.

يذكر أن لقب الدورة الماضية كان بحوزة فينوس شقيقة سيرينا والتي فضلت عدم الدفاع عنه هذا العام. وستعزز سيرينا موقعها في صدارة لائحة اللاعبات المحترفات الذي سيصدر اليوم الاثنين وستكون أول لاعبة منذ عام 1996 تنجح في تخطي حاجز سبعة آلاف نقطة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة