عريضة إلكترونية تطالب ميركل بإطلاق أحمد منصور   
الأحد 1436/9/5 هـ - الموافق 21/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 14:31 (مكة المكرمة)، 11:31 (غرينتش)

أطلق ناشطون إلكترونيون عريضة إلكترونية عبر الموقع الشهير آفاز (Avaaz petition) طالبوا فيها الإعلاميين والناشطين وأحرار العالم بالتوقيع على مطالبة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بإطلاق سراح فوري للإعلامي مقدم البرامج بقناة الجزيرة أحمد منصور المحتجز في برلين بألمانيا.

وقد وصل عدد الموقعين على العريضة حتى اللحظة قرابة عشرين ألف شخص.

وتم احتجاز الزميل منصور أمس الأحد في مطار برلين على خلفية مذكرة قديمة من سلطة الانقلاب العسكري في مصر تطالب بتوقيفه وتحمل تاريخ 2 أكتوبر/تشرين الأول 2014 وقد حصل منصور على براءة من الإنتربول بوقف أي ملاحقة دولية له بتاريخ لاحق وهو 21 أكتوبر/تشرين الأول 2014.

وفي بيان صدر مساء أمس السبت طالب المدير العام لشبكة الجزيرة الإعلامية بالوكالة مصطفى سواق السلطات الألمانية بإطلاق فوري لسراح منصور الذي أوقف في مطار برلين بناء على مذكرة اعتقال مصرية.

واعتبر سواق أن حملة الاعتقالات والقمع بحق الصحفيين من قبل السلطات المصرية معروفة جدا، وأضاف سواق, أن الجزيرة هي الأكثر مشاهدة في العالم العربي، نالت نصيبها من ذلك.

وأكد سواق أن منصور يعد من أكثر الصحفيين احتراما في العالم العربي ويجب إطلاق سراحه فورا.

من جهته قال الخبير في القانون الدولي سعد جبار إنه لا توجد قضية ضد أحمد منصور، وإن القاضي الألماني سيُلغي قرار الإنتربول وسُيفرج عنه.

وأضاف جبار في مقابلة سابقة مع الجزيرة أن نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيفشل في كل حملات الافتراء، على حد تعبيره.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة