شوماخر يفتتح سباق الجائزة الكبرى الفرنسي اليوم   
الأحد 1427/6/19 هـ - الموافق 16/7/2006 م (آخر تحديث) الساعة 6:54 (مكة المكرمة)، 3:54 (غرينتش)

مايكل شوماخر يتلقى التهاني من فريقه بعد فوزه بالانطلاقة الأولى بسباق اليوم (الفرنسية)


سيكون سائق فيراري الألماني مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات أول المنطلقين اليوم بجائزة فرنسا الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد، بعد أن سجل أسرع زمن خلال التجارب الرسمية على حلبة مانيي كور.

وسجل مايكل 1.15.493 دقيقة ليتقدم على زميله بفريق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا الذي سجل 1.15.510 دقيقة، وعلى سائق رينو الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم العام الماضي 1.15.785 دقيقة.

وسينطلق شوماخر من المركز الأول للمرة الثامنة والستين بمسيرته، في حين تنطلق سيارتا فيراري من المركزين الأولين للمرة الثالثة هذا الموسم بعد جائزتي البحرين بافتتاح بطولة العالم والولايات المتحدة قبل أسبوعين في إنديانابوليس.

وجاء الإيطالي يارنو تروللي (تويوتا) رابعا قبل زميله الألماني رالف شوماخر الخامس، تاركا المركز السادس لسائق ماكلارين مرسيدس الفنلندي كيمي رايكونن، والسابع لسائق رينو الإيطالي غانكارلو فيزيكيلا، والثامن للإسباني بدرو دي لا روزا بديل الكولومبي خوان بابلو مونتويا بفريق ماكلارين.

جدير بالذكر أن التجارب أظهرت بوضوح تفوق السيارات المجهزة بإطارات بريدغستون (فيراري وتويوتا) على السيارات التي تستخدم إطارات ميشلان (رينو وماكلارين مرسيدس).

في الوقت نفسه شكلت التجارب خيبة أمل بالنسبة إلى بي إم دبليو ساوبر التي سينطلق سائقها الكندي جاك فيلنوف من المركز الثامن عشر، بعد أن سجل زمنا جيدا بآخر التجارب الحرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة