إخوان مصر: اعتقال قيادي يعمل بالمجال الإغاثي   
الأربعاء 1429/12/20 هـ - الموافق 17/12/2008 م (آخر تحديث) الساعة 1:01 (مكة المكرمة)، 22:01 (غرينتش)
عناصر للإخوان يحتجون على محاكمة عسكرية لأعضاء بالجماعة (رويترز-أرشيف)
قالت جماعة الإخوان المسلمين بمصر إن الشرطة ألقت القبض على القيادي بالجماعة جمال عبد السلام الذي يعمل مديرا للجنة الإغاثة والطوارئ في اتحاد الأطباء العرب.
 
وقالت الجماعة في موقعها على الإنترنت إن الشرطة داهمت منزل عبد السلام في وقت متأخر من ليل أمس الاثنين واقتادته إلى مكان غير معلوم.
 
ولم يذكر بيان الجماعة سبب الاعتقال، وقال محاميها عبد المنعم عبد المقصود إن محققا من مباحث أمن الدولة حاول استجواب عبد السلام.
 
وقد أدان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب عبد المنعم أبو الفتوح عملية الاعتقال قائلا "إنه من المستغرب أنه يعتقل لأنه يعمل في الإغاثة الإنسانية منذ 20 عاما وليس له أي دور سياسي".
 
واعتبر أبو الفتوح -وهو عضو في مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين- أن عبد السلام  أولى "أن يقدر ويحترم وألا يزج به في الترهات السياسية
التي يجيدها النظام ضد من لا يروقون له".
 
من جهته ذكر مصدر أمني أن إلقاء القبض على عبد السلام ربما يكون له صلة بجهوده في مجال إغاثة الفلسطينيين في قطاع غزة في وجه الحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع.
 
وكانت السلطات أفرجت عن عبد السلام قبل أكثر من عام بعد اعتقال استمر نحو أربعة أشهر.
 
وتطالب جماعة الإخوان بفتح الحدود مع قطاع غزة أمام الفلسطينيين، لكن الحكومة المصرية تقول إن العمل في معبر رفح الحدودي تنظمه اتفاقية دولية من بين أطرافها إسرائيل والاتحاد الأوروبي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة