استبعاد أربيل والنجف من قرعة آسيا   
الخميس 1430/12/16 هـ - الموافق 3/12/2009 م (آخر تحديث) الساعة 16:25 (مكة المكرمة)، 13:25 (غرينتش)

حرمان أربيل يأتي بعد قطعه شوطا كبيرا للتحضير للبطولة الآسيوية (الفرنسية-أرشيف)

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن استبعاد بطل الدوري العراقي نادي أربيل ووصيفه النجف عن قرعة بطولة كأس الاتحاد الآسيوي المقررة في السابع من ديسمبر/كانون الأول الحالي إذا ما استمر قرار الاتحاد الدولي (فيفا) تجميد عضوية العراق.

وذكر رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد أنه في حال استبعاد حامل اللقب أربيل والنجف فإن فريقين من قطر وأوزبكستان سيحلان محلهما.

وأعرب سعيد عن أسفه لمواجهة الأندية العراقية مثل هذه الظروف الخارجة عن إرادتها، وقال "كنا نأمل أن تحظى فرقنا بمشاركات خارجية وتؤكد حضورها في المحافل القارية لتستثمر ما حققته من إنجازات محلية، لكننا نأسف لهذه الظروف التي وضع فرقنا ومنتخباتنا فيها، من اتخذ قرار حل الاتحاد".

وكان الاتحاد الدولي قرر تجميد عضوية العراق على خلفية خطوة اللجنة الأولمبية العراقية بحل الاتحاد العراقي لكرة القدم في الـ16 من الشهر الماضي بسبب الخلاف حول الانتخابات.

وكان فريقا أربيل والنجف قطعا شوطا كبيرا على صعيد تحضيراتهما للمشاركة في هذه المسابقة القارية على صعيد استقطابهما عددا هاما من اللاعبين والتعاقد معهم لتمثيلهما فضلا عن محطات تدريبية خارجية قبل أن تصطدم الكرة العراقية بعقوبة التجميد.

كما تواجه منتخبات الشباب والناشئين وكرة القاعات المتأهلة إلى نهائيات آسيا المفترض أن تقام العام المقبل، المصير ذاته في حال استمرار سريان عقوبات الإيقاف.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة