تشلسي يهزم ميدلسبره في عقر داره بخماسية نظيفة   
الأحد 1429/10/19 هـ - الموافق 19/10/2008 م (آخر تحديث) الساعة 1:31 (مكة المكرمة)، 22:31 (غرينتش)

نجم تشلسي البرازيلي غوليانو بيليتي (يسار) لدى تسجيله الهدف الثاني لفريقه بمرمى ميدلسبره (الفرنسية)

عزز تشلسي موقعه في صدارة جدول الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوز كاسح 5-صفر على مضيفه ميدلسبره اليوم في افتتاح مباريات المرحلة الثامنة من المسابقة. وشهدت المرحلة عودة ليفربول وأرسنال إلى نغمة الانتصارات بفوز الأول على ويغان 3-2 والثاني على إيفرتون 3-1.

وافتتح العاجي سالومون كالو التسجيل لتشلسي بعد مرور ربع ساعة من المباراة. وفي الدقائق الأولى من الشوط الثاني حسم تشلسي المباراة حين أضاف أربعة أهداف. سجلها البرازيلي غوليانو بيليتي (51) وكالو (53) وفرانك لامبارد (53) والفرنسي مالودا (67).

وعلى ملعب أنفيلد كان ليفربول في طريقه إلى الخسارة أمام ويغان بعد أن تقدم الضيوف 2-1 بفضل ثنائية للنجم المصري عمرو زكي، في حين رد ليفربول بواسطة الهولندي ديرك كويت.

وتقدم ويغان مرتين بفضل هدفين من مهاجمه المصري زكي قبل أن يحرز الهولندي كويت هدفين جاء الثاني منهما في الدقيقة 85 سبقهما هدف من الجناح الإسباني ألبرت رييرا، لينتزع ليفربول النقاط الثلاث ويتقاسم مع تشلسي صدارة الترتيب برصيد عشرين نقطة.

بقية النتائج:
على ملعب الإمارات قلب أرسنال تخلفه (صفر-1) أمام إيفرتون  إلى فوز مستحق (3-1), وسجل أهدافه سمير نصري وروبن فان بيرسي وثيو والكوت, في حين سجل ليون أوسمان هدف إيفرتون.

أما المباريات الثلاث الأخرى, فانتهت بالتعادل السلبي بين كل من إستون فيلا مع بورتسموث، وفولهام مع سندرلاند، وبولتون مع بلاكبيرن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة