وزير دفاع الإمارات يدعو للتريث قبل مهاجمة أفغانستان   
الأربعاء 1422/7/8 هـ - الموافق 26/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

محمد بن راشد آل مكتوم
حث وزير الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة وولي عهد إمارة دبي محمد بن راشد آل مكتوم الولايات المتحدة بالتريث قبل الإقدام على مهاجمة أفغانستان، معتبرا أن أي هجوم عليها من شأنه أن يتسبب في فاجعة إنسانية يتضرر منها الملايين.

وقال إن على الولايات المتحدة أن تتريث في ردة فعلها، وأن تدع فرصة للدبلوماسية وكل الوسائل القانونية قبل أن تلجأ للخيار العسكري الذي سيكون له انعكاساته السلبية على السلام والأمن الدوليين.

وطالب آل مكتوم في بيان له واشنطن بأن تقدم الدليل القاطع بأن حركة طالبان الحاكمة في أفغانستان متورطة في الهجمات المدمرة التي ضربت واشنطن ونيويورك في الحادي عشر من الشهر الجاري. وعبر عن مخاوفه من الانعكاسات التي ستتبع موت المدنيين الأبرياء في الحملة العسكرية المرتقبة، ومصير مئات الآلاف من الأفغان الذين سيفرون من مناطق القتال.

وجدد وزير الدفاع الإماراتي تنديد بلاده بالهجمات التي ضربت الولايات المتحدة هذا الشهر، لكنه حذر من محاولات الغرب ربط العمليات الإرهابية بالإسلام. كما دعا واشنطن والمجتمع الدولي للتفريق بين الإرهاب وحق الشعوب في مقاومة الاحتلال، مؤكدا دعم بلاده للانتفاضة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة