شارابوفا وهينان في نهائي بطولة دبي للتنس   
السبت 26/1/1427 هـ - الموافق 25/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 18:25 (مكة المكرمة)، 15:25 (غرينتش)

ديفنبورت فقدت لقب دبي على يد شارابوفا (الفرنسية)

تجمع المباراة النهائية لبطولة دبي الدولية للتنس للسيدات بين الروسية ماريا شارابوفا والبلجيكية جوستين هينان هاردين، بعد أن أطاحت الأولى بالأميركية لينزي ديفنبورت حاملة اللقب وفازت الثانية على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا في الدور نصف النهائي.
 
وفي المباراة الأولى قدمت ديفنبورت المصنفة ثانية بداية قوية ونجحت في الفوز بالمجموعة الأولى 6-3، لكن شارابوفا المصنفة ثالثة نجحت في قلب الأوضاع وعادلت النتيجة عندما فازت بالمجموعة الثانية 6-1.
 
وخاضت اللاعبتان مجموعة ثالثة حاسمة شهدت استمرار تفوق شارابوفا حيث فازت بها 6-3 لتفوز باللقاء وتصبح على بعد خطوة واحدة من الفوز بالبطولة الإماراتية البالغ مجموع جوائزها مليون دولار.
 
من جهة أخرى نجحت هينان هاردين المصنفة رابعة في تخطي الروسية كوزنتسوفا عندما فازت عليها بمجموعتين نظيفتين أمس الجمعة ضمن نصف نهائي البطولة.
 
وجاءت نتيجة الأشواط 6-2 و7-5 لمصلحة هينان التي تأمل في إحراز اللقب للمرة الثالثة بعد عامي 2003 و2004.
 
المفاجأة الكبرى
وكانت كوزنتسوفا صاحبة المفاجأة في الدور ربع النهائي الذي تسببت الأمطار في تأجيل مبارياته من الخميس إلى أمس الجمعة حيث نجحت في الإطاحة بالفرنسية إميلي موريسمو وحرمتها بالتالي من استعادة المركز الأول في التصنيف العالمي من البلجيكية كيم كلييسترز.
 
وفي بقية مباريات ربع النهائي فازت هينان على الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني المصنفة سابعة 6-4 و7-5، وديفنبورت على الروسية ماريا كيريلنكو 4-6 و6-2 و6-3، وشارابوفا على السويسرية مارتينا هينغيس 6-3 و6-4.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة