عملات افتراضية لأمازون لمتسوقي متجرها   
الأربعاء 1434/3/26 هـ - الموافق 6/2/2013 م (آخر تحديث) الساعة 13:16 (مكة المكرمة)، 10:16 (غرينتش)
أمازون ستطرح خدمة الشراء بعملتها الافتراضية في مايو/أيار المقبل في الولايات المتحدة فقط

كشفت شركة "أمازون" الأميركية، صاحبة متجر التسوق الإلكتروني الشهير، أمس عن عملة افتراضية تحت مسمى "عملة أمازون" (Amazon Coins) ستكون متاحة لملاك حواسيب "كندل فاير" اللوحية لاستخدامها في الشراء من متجر تطبيقاتها "أمازون أب ستور".

وسيتمكن المستخدمون بهذه العملات الافتراضية من شراء التطبيقات من متجر تطبيقات أمازون، إلى جانب إمكانية الشراء من داخل التطبيقات ذاتها، وهي الميزة التي وفرتها أمازون سابقا لمنح مطوري التطبيقات الخاصة بأجهزتها اللوحية فرصة أكبر في طرح خدمات عبر تطبيقاتهم تزيد من دخلهم المالي.

وأوضحت "أمازون" في الصفحة الخاصة بمطوري التطبيقات على موقعها أن كل عملة من عملات "أمازون" الافتراضية تلك ستساوي سنتا أميركيا واحدا، ولن يكون متاحاً استخدامها في خدمات أخرى خارج متجر تطبيقات أمازون أو للمستخدمين خارج الولايات المتحدة.

وستطرح الشركة خدمة الشراء باستخدام عملاتها الافتراضية في مايو/أيار المقبل، وستوزع ما قيمته عشرات ملايين الدولارات من هذه العملات للزبائن الذين ستكون لهم حرية الاختيار إما الدفع باستخدام بطاقاتهم الائتمانية مقابل ما يشترونه من تطبيقات، أو ما يشترونه من داخل التطبيقات، وإما الدفع باستخدام "عملات أمازون".

ولا يحتاج المطورون الذين توجد تطبيقاتهم حاليا في متجر "أب ستور" لفعل أي شيء لتفعيل نظام الشراء بتلك العملات، لكن إذا أراد المطورون الجدد الاستفادة من هذه الخدمة في تطبيقاتهم فيجب على تطبيقاتهم أن تحصل على موافقة متجر أمازون "أب ستور" بحلول 25 أبريل/نيسان المقبل.

وتقول الشركة إن الفكرة من وراء إطلاق هذه الخدمة هي منح المستخدمين طريقة جديدة لإنفاق النقود، ومساعدة المطورين على كسب مزيد من الأموال.

وستستمر "أمازون" بخصم 30% من قيمة أي عملية شراء تتم على متجر تطبيقاتها سواء كانت عبر البطاقات الائتمانية أو العملات الافتراضية الجديدة، في حين سيحصل مطورو التطبيقات على 70% الباقية، لكن لم يتضح هل سيتمكن المطورون من مكافأة المستخدمين بعملات أمازون الافتراضية كجزء من عمليات الترويج لتطبيقاتهم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة