ميلان يضرب موعدا مع ليفربول بنهائي أوروبا   
الخميس 1428/4/15 هـ - الموافق 3/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 2:11 (مكة المكرمة)، 23:11 (غرينتش)
البرازيلي كاكا افتتح ثلاثية ميلان في مرمى مانشستر يونايتد (الأوروبية)

لحق ميلان الإيطالي بليفربول الإنجليزي إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حقق فوزا كبيرا على ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي 3-صفر في مباراة إياب نصف النهائي التي جمعت بينهما مساء الأربعاء. 
 
ولقن ميلان ضيفه درسا في فنون الكرة والتوازن بين الهجوم والدفاع ليلحق به هزيمة كبيرة ويثأر لمواطنه روما الذي اكتسحه مانشستر في إياب الدور السابق 7-1 في مباراة يندر تكرارها.
 
وبعدما خسر مباراة الذهاب على ملعب مانشستر 2-3 الأسبوع الماضي، قدم ميلان بداية جيدة في مباراة الإياب وافتتح التسجيل مبكرا عبر نجمه البرازيلي المتألق ريكاردو كاكا في الدقيقة 11، ثم أضاف هدفا ثانيا عبر الهولندي كلارنس سيدورف في الدقيقة 30.
 
وفي الشوط الثاني فشل مانشستر في تعديل النتيجة قبل أن تتلقى شباكه هدفا ثالثا كان بتوقيع ألبرتو جيلاردينو في الدقيقة 78، ليتأهل ميلان إلى النهائي الأوروبي للمرة الـ11 علما بأنه فاز باللقب 6 مرات ليحتل المركز الثاني في عدد الألقاب بعد ريال مدريد الإسباني (9 مرات).
 
وسيلتقي ميلان في 23 مايو/ أيار الجاري مع ليفربول الذي تغلب على مواطنه تشلسي بركلات الترجيح بعد أن فاز كل فريقه بملعبه 1-صفر، علما بأن الفريقين خاضا لقاء غاية في الإثارة في نهائي الموسم قبل الماضي حيث تقدم ميلان 3-صفر ثم تعادل ليفربول 3-3 وفاز باللقب بركلات الترجيح.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة