غوغل تحذر من محاولات اختراق جديدة   
الخميس 1433/11/18 هـ - الموافق 4/10/2012 م (آخر تحديث) الساعة 22:26 (مكة المكرمة)، 19:26 (غرينتش)
العديد من المستخدمين نشروا تغريدات على تويتر أن رسالة غوغل التحذيرية قد ظهرت لهم مجددا (البوابة العربية للأخبار التقنية)

حذرت غوغل مستخدميها من احتمالية وجود محاولة اختراق, وذلك من خلال إظهار رسالة ترحيبية  في أعلى البريد الوارد في خدمة البريد الإلكتروني (جيميل).

جاء ذلك بعد أن نشرت صحيفة ذا نيويورك تايمز الأميركية تقريراً يشير إلى تعرض عشرات الألوف من مستخدمي خدمات غوغل إلى محاولات اختراق.

وقالت الشركة على لسان مدير فريق أمن المعلومات فيها مايك وياسك، خلال مقابلة أجريت معه أول أمس الثلاثاء، إنها كانت قد حذرت مستخدميها في شهر يونيو/حزيران الماضي من وجود محاولة اختراق، وإنها قامت مجدداً بالتحقيق في محاولة الاختراق والطرق التي اتبعتها مجموعة المخترقين، فَخَلُصت إلى أن عشرات الألوف من المستخدمين الجدد قد يكونون عرضة للهجوم. 

وفعلا، نشر العديد من المستخدمين، أغلبهم من الصحفيين وخبراء السياسة الخارجية الأميركية، على تويتر تغريدات تشير إلى أن رسالة غوغل التحذيرية قد ظهرت لهم مجدداً.

وأضاف وياسك أن أغلب الهجمات التي يتعرض لها المستخدمون تأتي من دول الشرق الأوسط، إلا أنه لم يسمِ بلداً بعينه، ولكنه -بحسب الصحيفة- يدعم الاكتشافات الحديثة، التي أشارت إلى استعمال كل من إيران وقطر والإمارات العربية المتحدة والبحرين لبرمجيات تجسسية بغية مراقبة مواطنيها وناشطيها في الدول الخارجية.

ونصح وياسك مستخدمي غوغل بتغيير كلمات المرور الخاصة بحساباتهم وبعناوين بريدهم الإلكتروني، وتفعيل خدمة التحقق بخطوتين، بالإضافة إلى تحديث أنظمة التشغيل في حواسيبهم الشخصية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة