بلاتر يعتزم الترشح للفيفا مجددا   
الخميس 1432/4/6 هـ - الموافق 10/3/2011 م (آخر تحديث) الساعة 13:14 (مكة المكرمة)، 10:14 (غرينتش)

بلاتر يستمر في رئاسة الفيفا وبن همام لم يتخذ قرار ترشيح نفسه للمنصب (رويترز-أرشيف)

يعتزم السويسري رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر الاستمرار بمنصبه رغم بلوغه الـ75 عاما. من جهته قال رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة القطري محمد بن همام إنه لم يتخذ قرارا بشأن الترشيح للمنصب.

وسيترشح بلاتر مجددا لرئاسة الفيفا في أول يونيو/ حزيران المقبل فترة رئاسية جديدة مدتها أربعة أعوام, إلا في حالة حدوث مفاجأة كبرى.

ويرأس بلاتر الفيفا منذ عام 1998 ويعتبرها جزءا من عائلته, لذلك يعتزم البقاء بمدينة زيوريخ السويسرية في وقت يفضل فيه الكثيرون الاستمتاع بالمزيد من الهدوء للنظر إلى الحقبة الأخيرة من حياتهم.

ويمتلك بلاتر ثقة تجعله يبتسم بهدوء أمام الذين يخوضون تحديا أمامه لمرة واحدة, وفي النهاية دائما ما يفوز.

يُذكر أن بلاتر بدأ العمل في الفيفا كمدير لبرامج التنمية, وبعدها وصل إلى منصب السكرتير العام قبل أن ينتخب في مايو/ أيار 1998 رئيسا للفيفا في تصويت لا تزال الشكوك تحوم حوله بعد مرور 13 عاما.

من جانبه قال بن همام خلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب في رام الله بالضفة الغربية "نحن الآن في مرحلة جس النبض، وإذا رأينا أن الأمور مبشرة فسنتخذ قرارا قبل نهاية هذا الشهر".

وحضر بن همام مباراة المنتخب الأولمبي الفلسطيني ضد نظيره التايلندي في مباراة تاريخية بالنسبة للفلسطينيين كونها الأولى على أرضهم منذ عام 1934.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة