الإعلامي مايكل غراد رئيسا لـ BBC   
الجمعة 1425/2/11 هـ - الموافق 2/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مايكل غراد
أكدت رئاسة الحكومة البريطانية رسميا تعيين الإعلامي مايكل غراد رئيسا لهيئة الإذاعة البريطانية BBC, خلفا لغافيين دافيز الذي استقال مؤخرا على خلفية التحقيقات في وفاة خبير الأسلحة البريطانية ديفد كيلي.

وكان غراد مديرا تنفيذيا للقناة الرابعة البريطانية واختير لهذا المنصب المهم بعد منافسة مع عدد من المرشحين منهم البارونة باربارا يونغ المدير التنفيذي لوكالة البيئة ومذيعي بي بي سي ديفد ديمبلبي وديفد فورست.

وسيكون على الرئيس الجديد لهيئة الإذاعة البريطانية مواجهة تبعات قضية كيلي الذي كان المصدر الذي اعتمدت عليه BBC في تقرير قال إن حكومة بلير ضخمت ملف الأسلحة العراقي لتبرير خوض الحرب إلى جانب الولايات المتحدة.

وكانت لجنة اللورد هاتون التي تولت التحقيق في وفاة كيلي قد انتقدت بشكل مباشر الإدارة التحريرية لهيئة الإذاعة البريطانية في ما وصف بأنه لطمة لأخلاقيات المؤسسة البريطانية العريقة.

وسيقوم غراد على الفور بتعيين مدير عام لبي بي سي ومدير تنفيذي ورئيس تحرير خلفا للإعلامي غريغ دايك الذي استقال أيضا على خلفية تقرير لجنة اللورد هاتون. كما سيتابع الرئيس الجديد عملية مراجعة برلمانية لميثاق عمل الهيئة وسط دعوات بالمزيد من القواعد المنظمة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة