فيدرر ونالبانديان في نصف نهائي بطولة فرنسا للتنس   
الأربعاء 11/5/1427 هـ - الموافق 7/6/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:52 (مكة المكرمة)، 22:52 (غرينتش)

فيدرر (يسار) نجح في إخماد مقاومة أنسيتش (الفرنسية)


ستكون جماهير التنس على موعد مع مواجهة قوية بالدور نصف النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة ثانية البطولات الأربع الكبرى والتي تقام على ملاعب رولان غاروس، عندما يلتقي السويسري روجيه فيدرر المصنف أول مع الأرجنتيني ديفد نالبانديان المصنف ثالثا.
 
وتخطى فيدرر الدور ربع النهائي بفوزه على الكرواتي ماريو أنسيتش المصنف ثاني عشر أمس الثلاثاء بثلاث مجموعات نظيفة انتهت أشواطها 6-4 و6-3 و6-4.
 
ثم لحق به نالبانديان بعد فوز صعب على الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف سادسا بثلاث مجموعات لواحدة  6-3 و6-3 و2-6 و6-3.
 
وهذه هي المرة الثامنة التي يتأهل فيها فيدرر لنصف النهائي بالبطولات الأربع  الكبرى، وهو لم يخسر في 27 مباراة متتالية بهذه البطولات التي يطمح لإحراز  اللقب فيها جميعا خلال عام واحد ليصبح أول لاعب يحقق هذا الانجاز بعد الأسترالي رود لايفر عام 1969والثالث عبر التاريخ.

نالبانديان تخطى دافيدنكو (الفرنسية)

أما نالبانديان الذي اعتاد تقديم مباريات قوية أمام فيدرر، فيأمل التقدم نحو إحراز أول لقب بالبطولات الكبرى بعد أن احرز نهاية الموسم  الماضي بطولة الماسترز بالفوز على فيدرر بالذات في المباراة النهائية، وإن كان الأخير ثأر لنفسه في نصف نهائي دورة روما الشهر الماضي قبل أن يخسر أمام الإسباني رافايل نادال في النهائي.
 
وفي حال فاز نادال المصنف ثانيا على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والكرواتي ايفان ليوبيسيتش المصنف رابعا على الفرنسي جوليان بينيتو في ختام ربع النهائي اليوم الأربعاء، فسيكون المنطق قد فرض نفسه لأول مرة منذ عام 1985 بتأهل المصنفين الأربعة الأوائل إلى نصف النهائي.
 
هينان تتقدم
ولدى السيدات واصلت البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة خامسة زحفها نحو الاحتفاظ باللقب، وبلغت الدور نصف النهائي من بطولة فرنسا بفوزها على الألمانية آنا لينا غرونفيلد الثالثة عشرة 7-5 و6-2.
 
وستلتقي هينان هاردين بذلك مواطنتها كيم كلييسترز المصنفة ثانية التي سبقتها إلى نصف النهائي، بعدما تغلبت على السويسرية مارتينا هينغيس الثانية عشرة 7-6  و6-1.

واستفادت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة ثامنة من انهيار مواطنتها دينارا سافينا الرابعة عشرة، لتحجز مكانها في الدور نصف النهائي بالفوز عليها 7-6 و6-صفر.
 
وتلتقي كوزنستوفا في نصف النهائي مع التشيكية نيكول فايديسوفا السادسة عشرة التي أطاحت بالأميركية فينوس وليامس الحادية عشرة 6-7 و6-1 و6-3.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة