قصف حمص والمليحة واشتباكات بأنحاء سوريا   
الجمعة 1435/6/19 هـ - الموافق 18/4/2014 م (آخر تحديث) الساعة 14:51 (مكة المكرمة)، 11:51 (غرينتش)
واصلت قوات النظام السوري قصف مدينة حمص بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، في إطار عمليتها العسكرية التي بدأتها قبل أيام بأحياء المدينة المحاصرة، كما نفذت غارات على بلدتي سقبا والمليحة في ريف دمشق، مع استمرار الاشتباكات في أنحاء عدة من سوريا.
 
وأفادت شبكة شام بأن قصفا براجمات الصواريخ والإسطوانات المتفجرة والدبابات استهدفت حي الوعر بالتزامن مع اشتباكات في منطقة الجزيرة السابعة بالحي مما أدى لوقوع جرحى ودمار واسع.

وبث ناشطون صورا لمسلحي المعارضة وهم يقيمون سواتر ترابية لصد اجتياح مرتقب من قوات النظام.

وقد عبر مجلس الأمن الدولي عن قلقه الشديد بشأن الأوضاع الإنسانية المتدهورة في حمص القديمة وانعكاساتها على المدنيين جراء استمرار الحصار والقتال.

غارات واشتباكاات
وفي ريف دمشق قالت شبكة شام إن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة مدينة داريا وعدة مناطق بالغوطة الشرقية إضافة إلى حي جوبر بدمشق.

video

كما أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بأن سلاح الجو السوري أغار منذ ساعات الصباح على بلدتي سقبا والمليحة بريف دمشق.

وتتعرض هاتان البلدتان منذ أسابيع لغارات كثيفة أدت إلى مقتل وجرح عشرات من المدنيين, ويقول ناشطون إن قربهما من العاصمة دمشق جعلهما في مرمى سلاح الجو بشكل دائم.

من جهة أخرى قتل أربعة مدنيين وأصيب عدد آخر في غارات لقوات النظام بالبراميل المتفجرة على حي البستان في حلب.

وفي الوقت ذاته دارت اشتباكات عنيفة في منطقة الجزيرة بحلب ومحيط جبل شويحنة، وسط قصف لقوات النظام على تلك المناطق.

استهداف مقار
وفي حماة أفادت شبكة سوريا مباشر بأن قصفا بالبراميل المتفجرة استهدف مدينتي كفر زيتا ومورك بريف حماة الشمالي وسط اشتباكات عنيفة على أطراف مورك.

واستهدف الجيش الحر بصواريخ غراد مطار أبو الضهور العسكري بريف إدلب في حين قصفت قوات النظام أطراف مدينة سرمين بريف إدلب بحسب اتحاد التنسيقيات.

للمزيد زوروا صفحة سوريا

كما قصفت قوات المعارضة بقذائف الهاون قوات النظام المتمركزة على أسوار مطار دير الزور العسكري وسط قصف عنيف للقوات الحكومية على عدد من الأحياء بالمدينة تزامنا مع اشتباكات عنيفة في حي الصناعة.

وفي درعا بجنوبي البلاد استهدف الطيران الحربي السهول الشمالية للمدينة الرياضية ودرعا البلد وطريق السد ومخيم درعا بمدينة درعا.

كما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على بلدة المسيفرة والكحيل وبصر الشام والنعيمة وبلدة الغارية الغربية بريف درعا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة