الزروالي يقود المغرب إلى فوز ثمين على بوركينا فاسو   
السبت 1422/11/12 هـ - الموافق 26/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
صراع على الكرة بين المهاجم المغربي رمزي عادل (يسار) ومدافع بوركينا فاسو مامادو تول

قاد مهاجم إبردين الأسكتلندي هشام الزروالي منتخب بلاده المغرب إلى فوز ثمين وبشق النفس على بوركينا فاسو 2-1 اليوم السبت في المباراة التي أقيمت على الملعب البلدي في سيغو في ختام الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية، وذلك في كأس الأمم الأفريقية الثالثة والعشرين لكرة القدم التي تستضيفها مالي حتى 10 فبراير/شباط المقبل.

وسجل الزروالي هدفي المباراة في الدقيقتين 22 و84, في حين سجل موموني داغونو هدف بوركينا فاسو الوحيد في الدقيقة 57.

وتقاسم الزروالي صدارة الهدافين مع مهاجم الكاميرون باتريك مبوما برصيد هدفين لكل منهما، وعزز أمال منتخب بلاده في بلوغ دور الأربعة لأن المغرب يتصدر المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق نقطتين أمام غانا وجنوب أفريقيا, في حين بقيت بوركينا فاسو رابعة وأخيرة برصيد نقطة واحدة.

وبهذه النتيجة حقق المنتخب المغربي الفوز الأول في هذه المجموعة التي انتهت كافة نتائجها بالتعادل السلبي لينتزع فوزا صعبا، لكنه مهم قبل المباراة الأخيرة الحاسمة مع جنوب أفريقيا حيث يكفيه التعادل فقط لبلوغ الدور الربع النهائي.

وشهد الشوط الأول سيطرة المنتخب المغربي على مجريات اللقاء الذي بحث عن التسجيل من الجهتين اليمنى بقيادة صلاح الدين بصير واليسرى عبر عادل رمزي ونجح بواسطة الزروالي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 22, في حين اكتفت بوركينا فاسو بالدفاع عن مرماها عكس مباراتها الأولى مع جنوب أفريقيا عندما بادلت منتخب "بافانا بافانا" الهجمات وسنحت لها مجموعة من الفرص الحقيقية للتسجيل.

وفي الشوط الثاني نظمت بوركينا فاسو صفوفها بدخول نرسيس ياميوغو ونجحت في إدراك التعادل, ثم واصلت سيطرتها على وسط الملعب مما أرغم مدرب المغرب البرتغالي هومبرتو كويليو على تعزيز خط الوسط بإشراك رشيد بن محمود مكان يوسف سفري، وأنهى الزروالي آمال بوركينا فاسو بتسجيله هدف الفوز للمغرب في الدقيقة 84.

وشهدت المباراة احتفاظ كويليو بالمهاجم عبد الجليل حدا الملقب بكاماتشو على مقاعد الاحتياط وأشرك للمرة الأولى لاعب وسط سبارتا روتردام الهولندي نور الدين البخاري الذي كان مستواه متوسطا.


ترتيب المجموعة الثانية

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

نقاطه

المغرب

2

1

1

-

2

1

4

جنوب أفريقيا

2

-

2

-

-

-

2

غانا

2

-

2

-

-

-

2

بوركينا فاسو

2

-

1

1

1

2

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة