انتصارات لإنتر وروما وميلان بالدوري الإيطالي   
الاثنين 1429/1/13 هـ - الموافق 21/1/2008 م (آخر تحديث) الساعة 16:36 (مكة المكرمة)، 13:36 (غرينتش)
السويدي زلاتان إبراهيموفتش (يسار) سجل هدفين لإنتر ميلان في مرمى بارما (الفرنسية)

خطف إنتر ميلان فوزا حديثا على ضيفه بارما ليحتفظ بانفراده بقمة الدوري الإيطالي لكرة القدم، في حين تغلب روما على كاتانيا وميلان على أودينيزي، وتعادل يوفنتوس مع سبمدوريا ضمن المرحلة الـ19 للدوري.
 
ويدين إنتر بالفضل لمهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفتش الذي سجل هدفين أولهما في الدقيقة 88 من ركلة جزاء ليحقق التعادل لفريقه 2-2 ثم في الوقت بدل الضائع ليخطف له الفوز الثمين ويرفع رصيده الشخصي إلى 13 هدفا في صدارة الهدافين بالمشاركة مع الفرنسي دافيد تريزيغيه مهاجم يوفنتوس.
 
وكان إنتر -الذي أشرك لاعبه البرتغالي الجديد مانيش- تقدم في الدقيقة 30 عبر الأرجنتيني إستيبان كامبياسو لكنه عاد وتلقى هدفين عبر لوكا تشيغاريني وأندريا غاسباروني في الدقيقتين 40 و69.
 
وبهذا الفوز رفع إنتر ميلان رصيده إلى 49 نقطة محتفظا بفارق سبع نقاط أمام روما الذي فاز على ضيفه كاتانيا بهدفين للفرنسي لودوفيك جيولي (8) ودانييلي دي روسي من ركلة جزاء (57).
 
البرازيلي رونالدو في شكل جديد مع فريقه ميلان (الفرنسية) 
بقية النتائج

وابتعد روما بفارق 5 نقاط عن يوفنتوس صاحب المركز الثالث الذي اكتفى بالتعادل مع  ضيفه سمبدوريا صفر-صفر على الملعب الأولمبي في تورينو، وهو التعادل الثاني على التوالي ليوفنتوس والسابع هذا الموسم.
 
وتنازل أودينيزي عن مركزه الرابع لمصلحة فيورنتينا الذي  تغلب أمس على تورينو (2-1)، بعد هزيمته أمام ضيفه ميلان بهدف سجله ألبرتو جيلاردينو في الوقت بدل الضائع.
 
ودفع مدرب ميلان كارلو أنشيلوتي بالثلاثي البرازيلي رونالدو وباتو وكاكا، كما عاد إلى التشكيلة الهولندي كلارنس سيدورف وأليساندرو نستا بعد أن غابوا جميعهم عن لقاء الأربعاء الماضي أمام كاتانيا الذي أطاح ببطل أوروبا في مسابقة الكأس المحلية.
 
وفي بقية المباريات، سقط باليرمو أمام ضيفه سيينا 2-3. وبينما تعادل نابولي مع ضيفه لاتسيو 2-2، تغلب ليفورنو على ضيفه أمبولي 1-صفر، وريجينا على كالياري 2-صفر.
 
 - ترتيب فرق الصدارة:
  1- إنتر ميلان       49 نقطة من 19 مباراة
  2- روما              42 من 19
  3- يوفنتوس         37 من 19
  4- فيورنتينا         34 من 19
  5- أودينيزي        32 من 19
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة