إشادة متواصلة باستعداد لندن للأولمبياد   
الجمعة 1433/5/8 هـ - الموافق 30/3/2012 م (آخر تحديث) الساعة 21:06 (مكة المكرمة)، 18:06 (غرينتش)
أوزفالد: لندن مستعدة لاستقبال العالم (الفرنسية)

جددت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم في ختام زيارة وفد تفتيش تابع لها إلى لندن إشادتها و"ارتياحها الكامل" للاستعدادات البريطانية لتنظيم الألعاب الأولمبية في لندن، مؤكدة أن الأخيرة جاهزة تماما وفي طريقها لإقامة ألعاب "مميزة" الصيف المقبل.

وقال رئيس لجنة التنسيق التابعة للجنة الأولمبية الدولية دينيس أوزفالد في مؤتمر صحافي "قبل 119 يوما عن انطلاق الأولمبياد، أستطيع القول إن لندن مستعدة لاستقبال العالم".

وجاءت تصريحات وفد التفتيش عقب انتهاء زيارته العاشرة الأخيرة إلى لندن للاطلاع على آخر استعداداتها لاستضافة الأولمبياد الذي تنطلق فعالياته يوم 27 يوليو/تموز وتختتم يوم 12 أغسطس/آب المقبلين.

وأضاف أوزفالد أن فريق ملف ترشيح لندن قدم قبل سبع سنوات مشروعا أولمبيا قويا جدا، قائلا "نحن سعداء بأن تتحول هذه الرؤية إلى حقيقة، لندن في الطريق لتحضير حدث مميز، الصيف المقبل لن يكون له مثيل في بريطانيا، العالم ينتظر الكثير من لندن ونحن نعرف أنها مستعدة" للحدث.

بعض التفاصيل
وأقر المسؤول بأن هناك جوانب تنظيمية كثيرة يجب القيام بها "لكنها تبقى من التفاصيل"، مشيدا بجهد اللجنة المنظمة التي قامت "بعمل هائل وعليها التركيز أكثر لبلوغ خط النهاية".

لندن تعيش على وقع الأولمبياد في كامل أرجاء المدينة (الأوروبية)

يذكر أن بعض المدن المضيفة للدورات السابقة لم تكمل أعمال الإنشاءات والبنية الأساسية إلا قبل بدء فعاليات الدورة مباشرة، مثلما حدث في دورة أثينا عام 2004.

وأعرب أوزفالد عن "ارتياحه الكامل" لطريقة بيع تذاكر الدخول وتنظيم النقل، وختم قائلا "هنا لا توجد شوارع كبيرة، إنها ليست بكين. لكن بناء على الظروف وجغرافية المدينة، بذلت كل الجهود من أجل أن يكون النقل فعالا".

وأوضحت الأولمبية الدولية أن عملية تدريب المتطوعين بالتنظيم تسير في أفضل شكل ممكن، كما عدلت القطاعات الخدمية الأخرى مثل الفنادق والمتاجر والمطاعم والمطارات من عمليات التشغيل فيها لخدمة الزوار المتوقع وصولهم إلى لندن هذا الصيف لمتابعة الدورة.

وكان رئيس الأولمبية الدولية أشاد بدوره يوم الأربعاء باستعدادات لندن لاستضافة العرس العالمي، معتبرا أنها ستكون "نموذجا" يحتذى للمدن التي ستحتضن العرس العالمي لاحقا بفضل "الإرث" الذي ستتركه.

وتعليقا على هذه الإشادة، أعرب رئيس اللجنة المنظمة للدورة سيباستيان كو عن سعادته بهذا التقييم "وأننا على الطريق الصحيح لتقديم دورة ناجحة والترحيب بالعالم بعد 17 أسبوعا".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة