بلباو وفالنسيا وإيبار إلى ثمن نهائي الكأس   
الخميس 1437/3/6 هـ - الموافق 17/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 2:14 (مكة المكرمة)، 23:14 (غرينتش)

تأهل أتلتيك بلباو وصيف بطل الموسم الماضي إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، بعدما جدد فوزه على ضيفه لينينسي من الدرجة الثالثة بسداسية نظيفة الأربعاء في إياب الدور الثالث.

وسجل أوسكار دي ماركوس (9) وخافيير إيراسو (49) وخافيير إيتشيتا (56) وأنريكي سولا كليمنتي (62) وراؤول غارسيا (67) وميكل ريكو مورينو (89) أهداف بلباو الذي فاز 2-صفر ذهابا خارج قواعده.

وبدوره حجز إيبار بطاقته إلى الدور الثالث بعدما أكرم وفادة ضيفه بونفيرادينا من الدرجة الثانية برباعية نظيفة سجلها بورخا باستون (45+2) وسيرغي إنريخ (62) والإيطالي سيموني فيردي (73) وميكل أروابارينا (85 من ركلة جزاء).

وكان إيبار خسر بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب.

وفي مباراة أخرى، تغلب خيتافي على رايو فاليكانو بثلاثة أهداف سجلها بدرو ليون وسانتياغو فيرجيني وألفارو فاسكيز في الدقائق 8 و23 و31، مقابل هدف واحد سجله الحسن بانجورا في الدقيقة 52. 
 
ولكن هدف بانجورا كان كافيا لترجيح كفة فاليكانو الذي تغلب على خيتافي 2-صفر ذهابا، ليتعادل الفريقان في مجموع المباراتين وترجح كفة فاليكانو الذي هز الشباك خارج ملعبه.

سنتياغو مينا محتفلا بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة الثامنة (الأوروبية)

تأهل فالنسيا
وحجز فالنسيا مقعده في دور الستة عشر بالفوز على باراكالدو 2-صفر سجلهما سانتياغو مينا  وألفارو نيغريدو في الدقيقتين 8 و31، ليتأهل فالنسيا إلى دور الستة عشر بالفوز 5-1 في مجموع المباراتين بعدما فاز 3-1 على ملعب منافسه ذهابا.

وأكد ميرانديس مفاجأته أمام ملقا وتغلب عليه 1-صفر في عقر داره بعدما تغلب عليه 2-1 ذهابا، ليتأهل ميرانديس من الدرجة الثانية إلى دور الستة عشر بجدارة.

وسجل لاغو جونيور الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 73 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وتعادل ريال سوسييداد مع لاس بالماس بهدف سجله سيرخيو كاناليس في الدقيقة 47 مقابل هدف سجله ويليان داسيلفا في الدقيقة 37، ليتأهل الفريق الثاني إلى دور الستة عشر بالفوز 3-2 في مجموع المباراتين بعدما فاز 2-1 ذهابا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة