بوتين يستقبل كيري غدا لبحث الأزمة بسوريا   
الأربعاء 1437/10/9 هـ - الموافق 13/7/2016 م (آخر تحديث) الساعة 14:17 (مكة المكرمة)، 11:17 (غرينتش)
يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزير الخارجية الأميركي جون كيري في موسكو غدا الخميس، كما سيلتقي كيري نظيره الروسي سيرغي لافروف، وذلك لمناقشة أزمتي سوريا وأوكرانيا على وجه الخصوص، ومن المتوقع أن يتم بحث تنسيق عسكري محتمل ضد جبهة النصرة وتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في مؤتمر صحفي إن بوتين سيلتقي كيري في موسكو غدا، وإن كيري سيجري أيضا محادثات مع لافروف الجمعة، مضيفا "القضايا متوقعة إلى حد ما.. سوريا وأوكرانيا والعلاقات الثنائية".

وسبق أن أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي الاثنين أن كيري سيتوجه إلى موسكو ليبحث مع المسؤولين هناك يومي السبت والجمعة الوضع في سوريا وأوكرانيا، إضافة إلى التوترات بين أرمينيا وأذربيجان.

وتحدثت وسائل إعلام مؤخرا عن احتمال اتفاق واشنطن وموسكو خلال زيارة كيري على تنسيق التدخل العسكري في سوريا ضد جبهة النصرة وتنظيم الدولة، لكن كيربي اكتفى بالقول "كما قلنا سابقا فإننا ما زلنا ندرس الخيارات والبدائل والمقترحات فيما يخص النصرة وتنظيم الدولة الإسلامية".

وأضاف أن واشنطن مهتمة بالتباحث مع موسكو في "مستوى التدخل الذي يرغب الجيش الروسي في القيام به لمكافحة هذين التنظيمين، وحصرا هذين التنظيمين".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة