تأهل التونسي الجزيري بموسكو للتنس   
الأربعاء 1433/12/1 هـ - الموافق 17/10/2012 م (آخر تحديث) الساعة 23:41 (مكة المكرمة)، 20:41 (غرينتش)
الجزيري حقق المفاجأة بفوزه على وصيف بطل الدورة الماضية (الأوروبية-أرشيف)
حقق التونسي مالك الجزيري المفاجأة بعدما بلغ الدور ربع النهائي لدورة موسكو الدولية للتنس، على حساب الصربي فيكتور ترويسكي الثالث ووصيف بطل الدورة الماضية بالفوز عليه 6-1 و3-6 و6-2، وذلك بعد أن تغلب على الأميركي راجيف رام في الدور الأول.

ويلتقي الجزيري (28 عاما ومصنف 112 عالميا) الذي لم يسبق له أن فاز أو وصل إلى نهائي إحدى دورات رابطة المحترفين، في الدور المقبل التشيكي لوكاس روسول الفائز بدوره على الأوزبكستاني دينيس أستومين السادس 4-6 و6-4 و6-4.

وتأهل أيضا الياباني تاتسوما إيتو المصنف ثامنا الدور ربع النهائي والكرواتي إيفو كارلوفيتش والبولندي يرزي يانوفيش والإيطالي فلافيو تشيبولا.

وكان لقب الرجال العام الماضي بالدورة -التي يبلغ مجموع جوائزها 673 ألفا و150 دولارا للرجال و740 ألف دولار للسيدات- من نصيب الصربي يانكو تيبساريفيتش، فيما نالت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا لقب السيدات وكان الأول في مسيرتها.

وتبدأ تشيبولكوفا التي صنفت خامسة حملة الدفاع عن لقبها في مواجهة الروسية إيكاترينا ماكاروفا. أما تيبساريفيتش ففضل المشاركة في دورة فيينا.

خروج بارتولي
وفي مسابقة السيدات، خرجت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة ثانية من الدور الثاني، وذلك بخسارتها أمام السويدية صوفيا أرفيدسون 3-6 وصفر-6. وتلتقي الأخيرة في ربع النهائي الروسية ماريا كيريلنكو السابعة أو الكزاخستانية ياروسلافا شفيدوفا.

ولم تكن حال التشيكية لويس سافاروفا الثامنة أفضل من بارتولي، إذ خرجت بدورها من الدور الثاني على يد مواطنتها كلارا زاكوبالوفا بالخسارة أمامها 4-6 و4-6، وتلتقي الأخيرة في ربع النهائي الأسترالية سامانتا ستوسور الأولى أو الفرنسية إليزيه كورنيه.

وبلغت الدور الثاني أيضا الروسية فاليريا سولوفييفا لتواجه الصربية آنا إيفانوفيتش الرابعة والتي أعفيت من الدور الأول على غرار المصنفات الثلاث الأوليات الأخريات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة